المحتوى الرئيسى

أكبر مشاركة مصرية بمعرض الجزائر للكتاب منذ بدايته

07/21 08:37

الجزائر – (أ ش أ)


أعلن إسماعيل مزيان، مدير معرض الجزائر الدولي للكتاب، أن الدورة السادسة عشرة للمعرض التي يفتتحها الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقه يوم 21 سبتمبر القادم ستشهد مشاركة مصرية تعد الأكبر من نوعها مند بداية تنظيم المعرض.

ومن المقرر أن يشارك في المعرض 90 ناشرا والهيئة المصرية للكتاب ومكتبة الإسكندرية على مساحة 1200 متر مربع بالإضافة إلى مشاركة عشرة مفكرين وأدباء وشعراء هم الدكتور جابر عصفور وزير الثقافة السابق ومحمد سلماوي رئيس اتحاد كتاب مصر وجمال الغيطاني وهشان الخشن وصلاح فضل وهشام الجخ ومنصورة عز الدين وأمنية زيدان وسعد القرش بالإضافة إلى الناشطة السياسية نوارة نجم.

وقال مزيان، في تصريح له، إن المسئولين الجزائريين حريصون على تذليل كافة العقبات التي تعترض المشاركة المصرية لما تتمتع به الثقافة المصرية من ريادة في العالم العربي والإسلامي ولما يمثله الكتاب المصري من قيمه على مر العقود.

وأوضح أن فعاليات الدورة السادسة عشرة لمعرض الكتاب التي تستمر حتى مطلع أكتوبر القادم ستشهد مشاركة 17 أديبا لبنانيا بمناسبة اختيار لبنان كضيف شرف، حيث تتناول مشاركتهم تأثير الأدب اللبناني على العالم العربي والتطورات التي مر بها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل