المحتوى الرئيسى

بيت التمويل الخليجي يرفع المؤشر الكويتي وفتور في بقية بورصات الخليج

07/21 17:17

دبي (رويترز) - قفز سهم بيت التمويل الخليجي المدرج في بورصة الكويت يوم الخميس بعدما باع رئيسه حصة في الشركة مقابل 1.4 مليون دولار مما ساعد المؤشر الرئيسي ‪ على الصعود لليوم الثالث على التوالي.

وارتفع السهم 8.2 في المئة. وباع المساهم الرئيسي سبعة ملايين سهم لشركة الاهلية بحرين للسمسرة بحسب بيان نشرته البورصة يوم الاربعاء.

وأغلق مؤشر البورصة الكويتية مرتفعا 0.7 في المئة محققا مكاسب لليوم الثالث بعدما سجل أدنى مستوى في سبع سنوات يوم الاثنين.

وارتفعت أيضا أسهم شركات كبيرة مع صعود سهم بنك الكويت الوطني 1.9 في المئة وسهم زين ثلاثة في المئة وسهم بيت التمويل الكويتي 2.2 في المئة.

وأغلقت بورصتا الامارات على مستويات متباينة اذ ارتفع المؤشر العام لسوق أبوظبي ‭ بنسبة 0.2 في المئة الى 2693.27 نقطة بينما تراجع مؤشر سوق دبي ‭ بنسبة 0.2 في المئة الى 1523.42 نقطة.

وارتفع سهم بنك أبوظبي الوطني أكبر بنك في دولة الامارا العربية المتحدة من حيث القيمة السوقية 1.8 في المئة بعدما أعلن ارتفاع صافي الارباح الفصلية 2.5 في المئة.

لكن النتائج الايجابية لم تؤثر بشكل يذكر على سوقي الامارات.

وقال شكيل سروار رئيس ادارة الاصول بشركة الاوراق المالية والاستثمار في البحرين "ستظل سوقا الامارات بشكل عام تتحركان صعودا وهبوطا في نطاق ضيق في الشهرين القادمين.

"أعلنت معظم الشركات الكبيرة عن نتائج جيدة دون أن تترك تأثيرا كبيرا. لا أعتقد أن أي مفاجأة ايجابية (للنتائج) سيكون لها تأثير من الان فصاعدا. السوق قلقة بشكل أكبر حول مشكلات الاقتصاد العالمي."

  يتبع

عاجل