المحتوى الرئيسى

افتتاح مهرجان جرش للثقافة والفنون في الأردن

07/21 18:37

جرش (الاردن) (رويترز) - استضافت مدينة جرش ذات الأطلال الرومانية في العاصمة الاردنية عمان مساء الاربعاء حفل افتتاح مهرجانها للثقافة والفنون الذي توقف قبل أربع سنوات.

وأُلغي المهرجان السنوي عام 2008 بعد ان فشل في اجتذاب جمهور كاف. لكن الحكومة الاردنية وافقت على تمويله هذا العام في محاولة لتنشيط السياحة واجتذاب الزائرين.

وقال محمد ابو سماقة مدير عام المركز الثقافي الملكي الاردني "اليوم نحن فخورون بهذا المنجز الوطني الثقافي. فخورون بأن الاردن يشعل مساحات فرح في العالم العربي في ظل غياب مساحات الفرح في كل العالم العربي. الاردن هو النموذج الامثل للاستقرار السياسي والامني والاقتصادي والاجتماعي. الاردن يشكل الحاضنة لكل الباحثين عن فضاءات الحرية والابداع ولكل الباحثين عن المتعة النظيفة والبرئية في الاردن. الاردن قبلة للسياح والمصطافين العرب."

وشهد الاردن عدة احتجاجات خلال الشهور القليلة الماضية طالب خلالها نشطاء باصلاحات سياسية.

لكن المملكة لم تشهد انتفاضات كالتي تجتاح العديد من أنحاء العالم العربي منذ يناير كانون الثاني وأدت الى الاطاحة برئيسي مصر وتونس ولا مصادمات من قبيل ما يحدث في سوريا واليمن وما حدث في البحرين.

ويأمل المسؤولون عن تنظيم مهرجان جرش أن ينجح المهرجان هذا العام في اجتذاب زوار محليين واجانب من دول الخليج وعرب اسرائيل.

ومن النجوم الذين سيستضيفهم المهرجان ملحم بركات ونجوى كرم من لبنان وجورج وسوف من سوريا ونبيل شعيل من الكويت بالاضافة الى نخبة من النجوم الاردنيين. ومن المقرر أن يشارك في المهرجان ايضا عدد من فرق الرقص والموسيقى منها فرقة نادي الجيل الجديد الاردنية للتراث الشركسي وفرقة غلطة مولوي للانشاد والرقص الصوفي من تركيا وفرقة العاشقين الفلسطينية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل