المحتوى الرئيسى

سوق إكسترا! تحقق 130,000 قدم مربع إجمالي مساحة مراكزها تزامنا مع افتتاح مركزين جديدين لها في الفجيرة والقوز

07/21 05:57

خطة استثمارية لإنشاء مراكز تسوق مجتمعية في مختلف أنحاء الإمارات

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 21 يوليو 2011: أعلنت سوق إكسترا!، سلسلة مراكز التسوق المجتمعية في دولة الإمارات العربية المتحدة، أنها حققت إجمالي مساحات تأجيرية في مراكزها يبلغ 130,000 قدم مربع بالتزامن مع الافتتاح التجريبي لمركز المربح في الفجيرة. 

وفي إطار خطة استثمارية رُصد لها 200 مليون درهم إماراتي لافتتاح سلسلة من المراكز في الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي، افتتحت أمس سوق إكسترا! مربح بحضور مسؤولي الشركة، وذلك بالتزامن مع الافتتاح الرسمي لسوبرماركت "لولو إكسبرس"، وهو أحد أبرز المتاجر ضمن هذا المركز، الذي جرى افتتاحه بعد يوم من الافتتاح التجريبي لمركز القوز في دبي ، 10 يوليو.  

وقد نجح المركز الجديد بمنطقة مربح في اجتذاب عدد من العلامات التجارية الرائدة في مجال التجزئة والخدمات، مثل صيدلية "وي كير" و"الهاجس للعطور" و"نظارات الفلاح" إضافة إلى "لولو سوبرماركت" وغيرها، الأمر الذي من شأنه توفير كافة الاحتياجات اليومية للأسر القاطنة في المنطقة وضمن مكان واحد. ويضم مركز سوق إكسترا! الفجيرة أكثر من 15 متجراً ومركز خدمة لأبناء المجتمع المحلي، مثل متجر لألعاب الأطفال وصالون للتجميل ومتجر للإكسسوارات النسائية ومحلاً لبيع الحلويات العربية ومركز منفصل لخدمات صيانة اطارات السيارات بريجستون وغيرها، كما يضم موقفاً للسيارات يستوعب 80 سيارة ليوفر وصولاً سهلاً إلى مركز التسوق المجتمعي. 

وبهذه المناسبة، قال صالح عبد الله لوتاه، مدير عام سوق إكسترا!: "تؤكد نوعية المستأجرين على ثقة قطاع التجزئة بقوة نموذج أعمال سوق إكسترا! الذي يركّز على المجتمعات المحلية. ويعد إنشاء مراكز تسوق على مساحة 130000 قدم مربع من قِبَل سوق إكسترا! دليلاً واضحاً على الثقة الكبيرة لدى قطاع التجزئة المحلي بنجاح نمط إقامة الأسواق داخل التجمعات السكنية. وسيخدم المركز الجديد منطقة تضم 5000 عائلة معظمها من الإماراتيين، وقد تم تصميم المزيج التجاري والخدمي بمستوى يلبي احتياجات هذا التجمع السكاني". 

واستقطب مركز القوز العديد من الأسماء المعروفة، منها سوبرماركت "لولو إكسبرس"، وصيدلية "وي كير" والأنصاري للصرافة ومركز كلداري لتعليم قيادة السيارات، وأسماء أخرى. ويوفر مزيج المتاجر بالمركز مجموعة متنوعة من المنتجات والخدمات التي تلبي احتياجات المجتمع المحلي، إذ يوجد متجر للعبايات وصالونات تجميل ومحال لبيع إكسسوارت أجهزة الهاتف المتحرك وألعاب الأطفال والكتب إلى آخره، ما يخدم منطقة سكنية تضم 2000 فيلا. كما يوجد في المركز مواقف فسيحة للسيارات من أجل راحة المتسوقين. 

وتخطط سوق إكسترا!، سلسلة مراكز التسوق المجتمعية الأولى في الإمارات، إلى إدخال 110,000 قدم مربع أخرى إلى إجمالي مساحة مراكزها، وذلك بافتتاح مراكز جديدة إثر إعجاب العملاء بهذا النوع من مراكز التسوق.  

وتهدف إدارة سوق إكسترا! إلى افتتاح 75 مركزاً آخر خلال السنوات العشر القادمة، حيث كانت قد افتتحت مراكز في مجمع دبي للاستثمار والبرشاء والعين، كما تخطط لافتتاح مراكز في عجمان ورأس الخيمة قريباً. 

ويمثّل سوق إكسترا! نموذجاً مبتكراً وعصرياً متخصصاً لمراكز التسوق، قائماً على أبحاث مكثفة ليوفر مجموعة من المنتجات والخدمات المتنوعة ذات الجودة العالية. ويقدم سوق إكسترا! برنامجاً مبتكراً يشجع المستثمرين الإماراتيين للدخول في مجال مبيعات التجزئة، ويسعى إلى تسهيل وصول المستهلكين إلى مرافق وخدمات متميزة تربط حياتهم العملية والعائلية بالمجتمع على نطاق واسع وتضفي على تجربة التسوق المزيد من القيمة والمتعة.

- انتهى - 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل