المحتوى الرئيسى

تحدي الكسل بعشرة تمارين أثناء مشاهدة التلفاز

07/21 02:56

كثيرا منا يتساءل دوماً عن الطريقة المثلى التي يستطيع من خلالها أن يحصل على جسم رشيق، بدون أن يضطر لأن يمارس التمارين الرياضية القاسية، أو يهدر وقته ومجهوده في البحث وراء الإعلانات الوهمية التي تعدنا بالرشاقة دون نتيجة مرضية.

وبعيدا عن التقاعس أو أن يسيطر عليك اليأس، نقدم لك طرقاً سهلة وبسيطة لأداء التمارين الرياضية أثناء مشاهدة التلفاز، فمن منا لا يجلس أمامه في نهاية يومه الشاق ليجوب بين قنواته المختلفة، أو أثناء العطلة الصيفية فلا شئ يضاهي الجلوس أمامه وتناول المقرمشات.

تلك التمارين البسيطة تتوافق بشكل كبير مع السيدات اللاتي لا يجدن الوقت الكافي للذهاب إلى الصالات الرياضية في ظل التزاماتهن المنزلية الكثيرة، أو من لديهن طبيعة عمل يشغل أغلب أوقاتهن.

من أسهل الطرق التي يمكنك إتباعها لجسم رشيق وأنت تشاهدين التلفاز، هي الركض في المكان، كل ما عليك فعله هو إدارة التلفاز على المسلسل أو البرنامج أو الفيلم الذي تفضلينه، وقومي بالركض في المكان بشكل متواصل، وكلما جاء فاصل إعلاني خذي قسطاً من الراحة.

ولا مانع من استبدال تمرين الركض بالسير في المكان.

مما لا شك فيه أن كثيراً من النساء يحببن الحركات الراقصة المختلفة، وبالتالي سيكون ذلك التمرين هو المفضل لديهن، اتركي جسمك يتحرك على نغمات الموسيقي كيفما يشاء، فالرقص لمدة نصف ساعة يحرق من 130 إلى 150 سعراً حرارياً.

إذا كان لديك أي من الآلات الرياضية مثل جهاز المشي أو الدراجة، انقليها فوراً أمام التلفاز ومارسي الرياضة وأنت تشاهدين ما تفضلينه.

استغلي فترة جلوسك على الأريكة لمشاهدة التلفاز، واحضري كرة التمارين الرياضية، وقومي بممارسة التدريبات المختلفة عليها.

اجعلي فترة الفاصل الإعلاني التي تتراوح ما بين 3 إلى 4 دقائق، وقتاً مخصصاً لأداء تدريب القرفصاء، ويمكنك أداء التمرين بأكثر من طريقة:

الطريقة الأولى: قفي مشدودة ثم اثني ركبتيك واستعدي للوقوف مجددا مع إعادة التمرين.

الطريقة الثانية: ضعي يديك على أردافك حتى لا تضطرين لاستخدامهما أثناء التمرين، ثم قومي بأداء تدريب القرفصاء كما هو معتاد.

الطريقة الثالثة: ضعي يديك وراء رأسك ومارسي التمرين بشكل طبيعي.

القفز مع رفع الذراعين من أسهل التمارين التي تنشط الدورة الدموية في الجسم، دون أن يفوتك برنامجك المفضل في التلفاز، فمجرد 10 دقائق يومية كفيلة لجعلك رشيقة.

قومي بالوقوف بجسم مشدود مع ترك مسافة بين قدميك، وارفعي يديك على الجانبين، واقفزي لأعلى لتضمي قدميك ويديك عند النزول.

ذلك التمرين أشبه ما يكون بصعود السلالم، وحتى تستطيعي القيام به في المنزل وأمام التلفاز، يمكنك شراء الدرجات الرياضية "متوافرة في المحلات الرياضية المتخصصة"، وإذا لم تستطيعي ذلك حاولي البحث عن شئ مرتفع قليلا عن سطح الأرض.

ضعي الدرج أمامك وقومي بالصعود عليه باستخدام قدمك اليمني ثم النزول، وهكذا مع العد إلى عشرة، ثم استبدلي قدميك وكرري التمرين.

اجلسي مشدودة القوام على حافة الأريكة بدون ارتداء حذاء، واضغطي بكعب قدمك على الأرض مع رفع أصابعك لأعلى وعدي لخمسة مع تكملة العد كلما أمكن، حيث يعمل ذلك التمرين على شد العضلة الخلفية للساق "السمانة".

ولشد عضلات الفخذ، بنفس وضعية الجلوس السابقة ارفعي إحدى ركبتيك نحو صدرك وعدي لخمسة، ثم كرري التمرين بالركبة الأخرى.

هذا التمرين بخلاف التمارين الأخرى لا تستطيعين أداءه أثناء مشاهدة التلفاز، لذلك قومي به أثناء الفاصل الإعلاني.

مارسي تمرين الضغط واجعلي منطقة الصدر والأكتاف تلامس الأرض، ولا تنسي أن تتوقفي بمجرد الشعور بالتعب.

سددي لكمات عشوائية في الهواء، مع تحريك قدميك أثناء القيام بذلك، ربما تظنين أنه تمرين بلا فائدة، ولكنك ستشعرين بالعكس تماما عندما تلاحظين اللياقة المكتسبة منه.

وأخيرا، وبعد قيامك بأي من التمارين السابق ذكرها، استرخي واشربي كوباً من الماء وتابعي مشاهدة التلفاز.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل