المحتوى الرئيسى

شركة أمريكية تدخل فى أكبر صفقة شراء طائرات فى التاريخ

07/21 00:25

أعلنت شركة "أمريكان إيرلاينز" اليوم، الأربعاء، عن أكبر خطة من نوعها لتحديث أسطولها بمئات الطائرات المتطورة من إنتاج شركتى "بوينج" و"إيرباص"، على مدار السنوات الخمس القادمة.

وأوضحت شبكة CNN الإخبارية، أنّ "AMR Corp"، الشركة الأم لشركة الخطوط الجوية الأمريكية "أمريكان إيرلاينز"، قالت إنها طلبت شراء 460 طائرة من الطائرات الضيقة، ذات الممر الواحد بين مقاعدها، من كلا الشركتين المصنعتين للطائرات، ووصفت الطلب بأنه الأكبر على الإطلاق فى التاريخ.

وذكرت الشركة، أن الطلب يتضمن شراء 200 طائرة من طراز "بوينج 737"، مع إمكانية شراء مائة طائرة إضافية من نفس الطراز، بالإضافة إلى طلب شراء 260 طائرة "إيرباص A230"، مع الاحتفاظ بشراء 365 طائرة أخرى من الشركة الأوروبية.

وقالت الشركة الأم، إنّها تتوقع أن تؤسس أسطولها من الطائرات صغيرة الحجم، والأكثر فاعلية فى استخدام الوقود، بين نظرائها من شركات الطيران فى الولايات المتحدة، فى غضون خمس سنوات تقريباً.

وأضافت الشركة، أن بوينج وإيرباص ستحصلان على 13 مليار دولار، تحت بند "تمويل ملزم" على شكل تحويلات تأجير، حيث تتراوح قيمة كل طائرة بين 80 و85 مليون دولار، بحسب الشركة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل