المحتوى الرئيسى

مقتل وإصابة 8 أشخاص فى اصطدام قطار بسيارة في بنى سويف

07/21 00:11

لقى ثلاثة أشخاص مصرعهم، وأصيب خمسة آخرين، فى حادث اصطدام القطار رقم 872 القادم من القاهرة إلى أسيوط، مساء يوم الأربعاء بسيارة نقل محملة بالطوب على مزلقان محطة الفشن جنوب بنى سويف، مما أدى إلى تحطم السيارة وانشطارها إلى نصفين، كما تسبب الحادث فى إغلاق الاتجاهين من وإلى القاهرة، ما يقرب من ساعتين.

وذكر شهود الواقعة، أنه لم يكن هناك أى تواجد أمنى بمنطقة الحادث، سوى أمين شرطة من مركز الفشن يحرر محضراً بالقرب من مكان الحادثة، حيث تبين أن السيارة رقم 102253 نقل المنيا تخطت المزلقان لحظة قدوم القطار، مما أدى إلى اصطدامه بها، ونتج عن الحادث مصرع سائق السيارة، وإصابة سائق القطار "جمال عطية إبراهيم" (59 سنة)، مقيم بمركز الباجور، محافظة المنوفية، وأدى إلى تحطم السيارة بالكامل، وتهدم أجزاء من كشك المراقبة.

وأشار شهود العيان إلى أن وقوع الحادث يعزو لانقطاع التيار الكهربائى، مما أدى إلى تعطل فتح وغلق إشارة المزلقان، فظلت مفتوحة لتمر السيارة النقل أثناء مرور القطار الذى يعد من القطارات السريعة التى لا تتوقف فى الفشن.

وهرعت سيارات الإسعاف إلى مكان الواقعة، وتم نقل الجثة والمصاب إلى مستشفى الفشن المركزى.

وتقوم حاليا هيئة السكك الحديدية بإرسال الونش لرفع آثار الحادث وإعادة الحركة وسير القطارات على خط الصعيد من وإلى القاهرة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل