المحتوى الرئيسى

خلاف بين نتانياهو وليبرمان بعد فشل تمرير قانون التحقيق مع المنظمات اليسارية

07/21 12:09

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية صباح اليوم ،الخميس، أن حالة من التوتر والخلاف الشديد تسود العلاقات بين رئيس الوزراء الإسرائيلى "بنيامين نتانياهو" ووزير خارجيته "أفيجادور ليبرمان" بعد فشل التصويت على اقتراح قانون "لجنة تحقيق برلمانية لدراسة مصادر تمويل المنظمات اليسارية الإسرائيلية وطريقة عملهم".

وكان نحو 57 عضو كنيست قد عارضوا اقتراح القانون بشأن لجان التحقيق مع المنظمات اليسارية الذى تقدم به عضو الكنيست من الليكود "دانى دنون" والنائب من إسرائيل بيتنا " فينا كرشنيباوم" بينما أيده 28 عضو كنيست.

وأشارت يديعوت إلى أن القانون يهدف إلى التحقيق مع المنظمات اليسارية حول النشاطات التى يقومون بها والتى تهدف بحسب أعضاء الكنيست إلى إظهار الجيش الإسرائيلى بصورة غير شرعية.

ولفتت الصحيفة العبرية إلى أن معارضة نتانياهو اقتراح القانون رفع مستوى التوتر بينه وبين ليبرمان، بينما تحاول جهات مقربة من نتانياهو خفض مستوى التوتر وإعادة الأمور إلى نصابها.

وكان ليبرمان قد تحدث أمس عقب جلسة التصويت قائلا: "إذا كان فى نيتى الانسحاب من الحكومة فلدينا أسباب كثيرة من أجل الانسحاب ولكن نأمل ألا يضعوننا بالزاوية"، واتهم ليبرمان رئيس الوزراء بأنه تصرف بطريقة غير ظريفة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل