المحتوى الرئيسى

البابا: الكهنة بيضطهدوني.. وعلى مجالس الكنائس يبطلوا البخل اللي فيهم

07/21 11:36

قال البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية: "الكهنة بيضطهدوني"، وأضاف خلال عظته الأسبوعية، ردا على سؤال لإحدى المواطنات بأن أحد الكهنة رفض الصلاة لإبنها لآحساسه بأنها لن تجدي نفعا وطلب منها الذهاب للبابا ليصلي لأبنها. قال البابا: "شوفتوا إضطهاد أكتر من كده .. الكهنة بيضطهدوني وبيبعتوا الناس ليا عشان أصلي ليهم".

وتقدم أحد الخدام في الكنيسة بطلب للبابا أن ينظر إلى مرتبات الفراشين والمرتلين في الكنائس، لأن مجالس الكنائس رفضت زيادة مرتباتهم، وقالوا لهم: "كلام البابا للإعلام وليس للتنفيذ لأنه لو أراد ذلك لأصدر منشور رسمي"، فوعد البابا بزيادة المرتبات، وإصدار منشور رسمي بذلك. قال البابا، موجها حديثه للأنبا يوأنس سكرتيره الخاص: "طلع منشور فورا برفع مرتبات الفراشين والمرتلين". 

ورد الأنبا يوانس بأنه أصدر منشور بالفعل منذ مارس الماضي، فرد البابا مازحا: "الظاهر أن المنشور متنشرش في الجرائد، حتى يعلم الجميع"، واستطرد البابا، البخل اللي موجود في مجالس الكنائس يبطلوه.. ولازم ولازم يتخلصوا منه عشان الناس تعيش.

البابا ألقى عظته حول "الضمير" استكمالا لموضوع الأسبوع الماضي عن "الذات"، باعتبار الضمير جزء من الذات، وأنه ليس معصوما من وأنه يتغير وفق تصرفات الناس موضحاً أنه يكون مستيقظ مع البعض ومع البعض الآخر يكون في حال سكون، وأكد ان البعض يحظى بضمير حي والبعض الآخر بضمير ميت.

ورفض البابا بشدة، ما تردد حول دخول بعض العاملين في مجال التصوير في القنوات المسيحية ctv  وأغابي إلى الهيكل بالأحذية قائلاً .. هذا مستحيل وممنوع على أي شخص. وحول سؤال لأحد الشباب عن رأي البابا في الحب، قال البابا: "العيال بيسألوني عن الحب ..  يابني أعقل .. أعقلوا بقى".    

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل