المحتوى الرئيسى

إضراب مئات العاملين بالمحليات داخل ديوان عام محافظة أسيوط

07/21 12:33

أضرب مئات العاملين في ديوان عام محافظة أسيوط والوحدات المحلية اليوم الخميس عن العمل، وذلك داخل مبنى الديوان العام، احتجاجًا على ما اعتبروه استمرارا للفساد الإداري، مطالبين بإقالة اللواء يعقوب إمام سكرتير عام المحافظة، فضلا عن عدم صرف حافز الـ 200%، الذي اعتمده رئيس الوزراء.

وردد العاملون هتافات منها "صحي النوم يا محافظ" و"عايزين المحافظ"، منتقدين صمت عن الفساد داخل ديوان عام المحافظة، ومطالبين منه إجراء حركة تغييرات لبعض مديري الإدارات بالديوان العام ومديريات الخدمات لضخ دماء جديدة من شباب الثورة، تنفيذا لمبدأ التطهير داخل مؤسسات الدولة مع استبعاد جميع المستشارين وعدم الاستعانة بالعاملين بعد سن الستين بجميع المشروعات والديوان العام لما يترتب عليه من استنفاذ ميزانية الديوان.

وطالب العاملون أيضا بتنفيذ قرار وزير المالية رقم 200 لسنة 2011 بشأن رفع الحافز إلى 200% أسوة بباقي المحافظات ومديريات الخدمات والوحدات المحلية بالمحافظة التي قامت بصرف الحافز، ورفع نسبة الأجر الإضافي للعاملين من 50% إلى 75% بدون حد أقصى وصرف المكافأة المعتمدة من المحافظ بنسبة 10% من المشروعات قبل شهر رمضان.

كما طالب العاملون بإقالة اللواء يعقوب إمام السكرتير العام، وذلك لاكتشافه العديد من حالات الفساد وحصوله علي مذكرات تدين الكثير من العاملين بالمحافظة، ممن تسببوا في إهدار المال العام، إلا أنه لم يتحرك بل تجاهل هذه المذكرات علي حد قول العاملين.


ومن جانبه قام أمن الديوان العام باستدعاء الشرطة العسكرية لتأمين المبني خوفا من حدوث اقتحام لمكتب المحافظ اللواء إبراهيم حماد.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل