المحتوى الرئيسى

المستشار فؤاد راشد يجدد مطالب القضاة بالتحقيق مع "جمعة"

07/21 22:48

كتب- حسن محمود:

أكد المستشار فؤاد راشد رئيس محكمة استئناف القاهرة، وأحد قيادات تيار الاستقلال القضائي أن تنحي المستشار عادل عبد السلام جمعة عن نظر قضايا قتل الثوار يثير علامات الاستفهام، ولا يوقف المطالب بالتحقيق معه في كلِّ ما أثير حوله.

 

وقال تعليقًا عن قرار تنحيه عن نظر قضايا قتلة الثوار لـ(إخوان أون لاين): "في الحقيقة أن الأمر وإن رأى فيه البعض شيئًا ايجابيًّا فإنه وحده لا معنى له على الإطلاق، ما معنى التنحي، وله أكثر من وجه يحمل عليه، وفي كل الأحوال لا يزيل ما علق من تساؤلات بل يزيد الطين إزاءها بلة، ويضيف إلى حالة الغموض، ويزيد في حجم الإساءة إلى القضاء".

 

وأضاف أنه لا مفر من علاج حاسم، وهو التحقيق الشفاف تتولاه لجنة من كبار القضاة في كل ما نشر عن تعاون بعض القضاة مع الأمن، أو تزوير الانتخابات، وقد تكلم البعض عن أسماء محددة.

 

وأكد أنه ليست في التاريخ الإنساني ثورة تسير بخطي بيروقراطية، أو نصف بيروقراطية إلا الثورة المصرية، ونحن نريد العلاج من الجذور، وفي خصوص الشأن القضائي فإن ما يثار هو نكبات من عيار مفجع، ولا يليق الصمت إزاءها.

 

وشدد على أنه لا بد حتمًا أن يبرأ البريء وأن يحاسب المسيء لا بعزله فقط وإنما بمحاكمته جنائيًّا، شأنه شأن أي مجرم حال ثبوت الجريمة بحقه، فلا أحد فوق المساءلة ولا أحد على رأسه ريشة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل