المحتوى الرئيسى

وزراء مصر الجدد يؤدون اليمين

07/21 13:41

جانب من اللافتات التي رفعها المعتصمون في ميدان التحرير (رويترز)


أعلنت الحكومة المصرية أن الوزراء الجدد سيؤدون اليمين الدستورية في وقت لاحق اليوم الخميس، في الوقت الذي اتهم فيه رئيس الوزراء عصام شرف جهات لم يسمها بعرقلة "نهضة مصر".

 
وأوضحت الحكومة المصرية على موقعها الإلكتروني أن الوزراء الجدد في الحكومة سيؤدون عند الساعة الواحدة بتوقيت غرينتش اليوم الخميس اليمين الدستورية أمام المشير محمد طنطاوي رئيس المجلس العسكري الذي يعتبر الحاكم الفعلي للبلاد منذ الإطاحة بنظام الرئيس حسني مبارك في فبراير/شباط الماضي.
 
وتأخر أداء اليمين الدستورية للوزراء الجدد عقب نقل رئيس الوزراء عصام شرف إلى المستشفى يوم الاثنين جراء هبوط في ضغط الدم بينما كان يضع اللمسات الأخيرة على التعديل الحكومي الذي شمل أكثر من نصف الوزراء.
 
ومن الحقائب التي شملها التعديل، وزارة الخارجية التي ذهبت إلى محمد كامل عمرو خلفا لمحمد العرابي، ووزارة المالية التي عهدت إلى الاقتصادي المعروف حازم الببلاوي بدلا من سمير رضوان.
 
التعديل الوزراي
وجاء التعديل الوزاري تحت ضغط المتظاهرين الذين يعتصمون منذ 12 يوما في ميدان التحرير بالقاهرة للمطالبة برحيل الشخصيات التي تعتبر مقربة من النظام السابق، وللمطالبة أيضا بالمزيد من الإصلاحات والتسريع بمحاكمة رموز النظام السابق وعلى رأسهم الرئيس المخلوع حسني مبارك.

 

جانب من وقائع الإعلان عن تحديد موعد الانتخابات (الجزيرة) 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل