المحتوى الرئيسى

المستشار عادل عبدالسلام جمعة يعتذر رسميا عن نظر قضية "موقعة الجمل"

07/21 14:07

اعتذر المستشار عادل عبدالسلام جمعة رئيس الدائرة الرابعة بمحكمة جنايات القاهرة عن توليه نظر محاكمة المتهمين في موقعة الجمل والمحدد لنظرها جلسة 20 أغسطس القادم .

وأوضح المستشار عادل عبدالسلام جمعة في رسالة أرسلها اليوم- الخميس- للمستشار السيد عبدالعزيز عمر رئيس محكمة استئناف القاهرة ،أن اعتذاره يأتي بسبب انشغاله بنظر العديد من القضايا الأخرى بلا متهمون محبوسون ولابد من الإسراع فى نظر قضاياهم خاصة وأن الدئرة التي يراسها تعد أكبر دائرة جنايات في مصر حيث تغطي دوائر قصر النيل والموسكة بالإضافة غلى نصف دائرة المعادي.

وتضم القضية 25 متهما يتقدمهم صفوت الشريف رئيس مجلس الشورى السابق والدكتور أحمد فتحي سرور رئيس مجلس الشعب السابق وعدد آخر من أعضاء مجلسي الشعب والشورى السابقين ورجال الأعمال .

وكانت هيئة التحقيق مع المتهمين برئاسة المستشار محمود السيروت قد نسبت إلى المتهمين في القضية تهم التحريض على قتل المتظاهرين والشروع في قتلهم بقصد وإحداث عاهات مستديمة بهم والتعدي عليهم بقصد الإرهاب .

وينتظر أن يقوم المستشار السيد عبد العزيز عمر خلال يومى الخميس أو السبت على الأكثر بتحديد دائرة أخرى من دوائر محاكم الجنايات لمحاكمة المتهمين في موقعة الجمل .

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل