المحتوى الرئيسى

تجديد حبس جاسوس الموساد 45 يومًا

07/21 16:38

جددت غرفة المشورة بمحكمة جنوب القاهرة برئاسة المستشار وهدان وهدان حبس الضابط الإسرائيلي إيلان تشايم جرابيل المتهم بالتجسس على مصر لحساب جهاز الموساد الإسرائيلي، وذلك لمدة 45 يوما بصفة احتياطية على ذمة التحقيقات التى تجرى معه بمعرفة نيابة أمن الدولة العليا.

حضر الضابط الإسرائيلي المتهم إلى المحكمة وسط حراسة أمنية مشددة، وأنكر أمام المحكمة ما هو منسوب إليه من اتهامات، وطلب دفاعه إخلاء سبيله على ذمة التحقيقات.

وجاء عرض المتهم على غرفة المشورة للنظر في تجديد حبسه، في ضوء انتهاء سلطة تجديد الحبس الاحتياطي المتوالي للمتهم بمعرفة النيابة.

وكانت معلومات جهاز المخابرات العامة قد أشارت إلى أن الجاسوس المذكور قد تم دفعه إلى داخل البلاد وتكليفه بتنفيذ بعض المهام لحساب الموساد الإسرائيلي وتجنيد بعض الأشخاص لتوفيرها للجانب الإسرائيلي من خلال نشاطه في التجسس ومحاولة جمع المعلومات والبيانات ورصد أحداث ثورة 25 يناير والتواجد فى أماكن التظاهرات

وتحريض المتظاهرين على القيام بأعمال شغب تمس النظام العام والوقيعة بين الجيش والشعب بغرض نشر الفوضى بين جميع المواطنين والعودة لحالة الانفلات الأمنى ورصد مختلف الأحداث للاستفادة بهذه المعلومات بما يلحق الضرر بالمصالح السياسية والاقتصادية والاجتماعية للبلاد والتأثير سلبا على الثورة.

كما أشارت معلومات المخابرات العامة إلى أن المتهم كان أحد عناصر جيش الدفاع الإسرائيلى وشارك فى حرب لبنان عام 2006 وأصيب خلالها.

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل