المحتوى الرئيسى

"عين الرياض".. قوة الكترونية تقود الحملة التسويقية لمهرجان الرياض

07/21 15:38

بأدوات تسويقية، نوافذ تفاعلية وقواعد بيانات ذكية

الحربي يدعو الشركات والمؤسسات السعودية للاستفادة من اداوات التسويق الحديث وتوظيفها في مجالات التجارة الالكترونية البالغ حجمها 100 مليار دولار في دول مجلس التعاون الخليجي للعام 2010

21  يوليو 2011 - الرياض - كراعي إلكتروني وداعم رئيسي للحملة التسويقية لمهرجان الرياض للتسوق والترفيه، نجح موقع عين الرياض بتوظيف بوابته الالكترونية على شبكة الانترنت الدولية eyeofriyadh.com لترويج المهرجان وتغطية كافة فعالياته الميدانية وأنشطته الترفيهية وبرامجه السياحية ليصل صداها عبر مختلف الأوساط المحلية والخليجية لحظة بلحظة.

تغطية غير مسبوقة حظي بها الحدث السنوي الذي بات من أشهر الفعاليات الصيفية التي تقام في السعودية وأقدرها على استقطاب ملايين الزائرين من مختلف مدن ومحافظات المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي.

وفي معرض تعليقه، قال الرئيس التنفيذي لموقع عين الرياض، السيد عبدالله الحربي ان موقع الرياض وظف باقة خدماته على شبكة الانترنت الدولية لاستقطاب أكبر عدد من المشاركين في مختلف فعاليات وأنشطة المهرجان، من خلال اهتمامه بالإعلان عن مواعيد فعاليات المهرجان والحرص على تقديم تغطية إخبارية مستمرة على مدار الساعة للفعاليات وللجهات المشاركة أيضا.

وأضاف الحربي ان موقع الرياض ومن خلال قاعدة بياناته المتميزة وشعبيته بين مختلف الاوساط المستخدمة، إسقطب أكبر عدد ممكن من الشركات والمؤسسات للمشاركة في فعالياته لهذا العام، واستطاع جلب الزوار من مختلف الاعمار للاستمتاع بالعروض والهدايا والمفاجاءات التي اضفت أجواء ترفيهية عائلية على أوجه المهرجان.

وأشار الحربي ان موقع عين الرياض ينقل الجميع الى الحدث بشكل آني ومتواصل من خلال معايشته للفعاليات ونقلها للمستخدمين عبر بوابته الرئيسية وصفحاته على المواقع الاجتماعية واعلاناته التفاعلية، مؤكدا على دور التكنولوجيا وضرورة استغلال امكانياتها في المجالات التسويقة لما تتمتع به من امكانيات قد لا تتوفر في الوسائل التقليدية.

والى جانب كلفتها المتدنية، أوضح الحربي أن التقنيات الحديثة تتميز بكونها أكثر عملية وقدرة على استهداف الشرائح المطلوبة، فلا عشوائية فيها و يمكن قياس نتائج الحملات التسويقية وتعقب مراحلها وتحديد الفئات العمرية وأمكانها الجغرافية وغيرها من الخصوصيات التي من شأنها أن تساعد الشركات على انجاح حملاتهم التسويقية وتحقيق النتائج المرجوة بعكس آليات الاستهداف العشوائية التي وعلى الرغم من ارتفاع تكاليفها لا يمكن التحكم بها او حتى قياس نتائجها.

ودعا الحربي الشركات والمؤسسات السعودية للانخراط في هذا المجال سيما وان حجم التجارة الالكترونية في دول مجلس التعاون الخليجي تجاوزت العام الماضي ما قيمته 100 مليار دولار وفق تقديرات وتوقعات العديد من المؤسسات الرسمية والتي تتقدمها دائرة التنمية الاقتصادية في أبو ظبي.

وتوقع الحربي ان تتضاعف نسب نمو التجارة الالكترونية في منطقة الخليج العربي مع انتشار الانترنت واجهزة الاتصال الذكية، لافتا إلى نتائج المسح الميداني الاخير حيث بلغ عدد المشتركين في خدمات الاتصالات المتنقلة في المملكة 53.3 مليون اشتراك بنهاية الربع الأول لعام 2011 لتبلغ نسبة الانتشار 191 % في حين زادت نسبة انتشار الإنترنت في المملكة بمعدلٍ عالٍ خلال السنوات الماضية لترتفع من 5 % عام 2001 إلى نحو 42 % بنهاية الربع الأول من العام الحالي، ويقدر عدد المستخدمين بنحو 11.8 مليون مستخدم بنسبة انتشار بلغت 44 % في المساكن.

- انتهى -

معلومات للمحرّرين:
نبذة مختصرة عن عين الرياض:

يعتبر موقع عين الرياض www.eyeofriyadh.com بوابة الكترونية متطورة للأعمال والسياحة والاستثمار في مدينة الرياض، توفر هذه البوابة كل ما يهم شرائح المجتمع من مواطنين ومقيمين وسياح ومستثمرين, كما تقدم العديد من الخدمات التفاعلية والأخبار والمعلومات المتنوعة والمحدثة يومياً باللغتين العربية والإنجليزية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل