المحتوى الرئيسى

مصر تنفذ مشروع مطار الخرطوم الجديد

07/21 09:48

القاهرة - قررت شركة النصر للتشييد والمقاولات‏,‏ التابعة لقطاع الأعمال العام‏,‏ تنفيذ مشروع إنشاء مطار جديد في الخرطوم عاصمة السودان.

و صرح المهندس احمد فؤاد عبد العزيز رئيس شركة النصر للتشييد والمقاولات بأنه تم عقد اجتماع مشترك بالخرطوم الأسبوع الماضي بين وفد من اعضاء مجلس ادارة الشركة و مسئولي الحكومة السودانية لبحث مشروعات التشييد الجديدة التي ستطرحها السودان خلال العام الحالي و ممولة من بنوك خارجية بهدف المشاركة في تنفيذها و ذلك في اطار توجهات الحكومة المصرية بدعم التعاون الاقتصادي بين مصر والسودان .

وأضاف انه تم الاتفاق في الاجتماع المشترك علي تقدم شركة النصر لتنفيذ مشروع مطار الخرطوم الجديد فور انتهاء الاستشاري الالماني من دراسته فنيا واقتصاديا.

وقال إن الشركة عازمة علي الدخول في تنفيذ كل المشروعات الجديدة بالسودان خاصة الممولة من بنوك خارجية لضمان عدم حدوث تعثر مالي خلال تنفيذ تلك المشروعات.

من جهة أخري نفي مصدر مسئول بقطاع الأعمال العام تسلم شركات المقاولات أي أموال تحت حساب ديون الحكومة للشركات والتي تقدر لشركة واحدة من ضمن6 شركات مقاولات بنحو مليار و100 مليون جنيه خلال الفترة من يوليو2010 حتي30 يونيو2011.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل