المحتوى الرئيسى

''آبل'' تكشف عن نظام تشغيل يحتوي على 250 خاصية جديدة

07/21 01:03

سان فرانسيسكو - (د ب أ) - كشفت شركة الإلكترونيات الأمريكية العملاقة (آبل)، الأربعاء، عن أجيال جديدة من جهازي الكمبيوتر ''ماك بوك أير'' و''ماك ميني'' كما أطلقت نظام التشغيل الجديد الخاص بها، ''ماك أو إس إكس ليون''.

يأتي الاعلان بعد يوم من إعلان الشركة زيادة أرباحها خلال الربع الثاني من العام الحالي بفضل المبيعات القياسية للعديد من أجهزتها حيث باعت 34ر20 مليون هاتف ذكي طراز آي فون و25ر9 مليون كمبيوتر لوحي طراز آي باد.

وتأمل الشركة في أن تساعدها أجهزة الكمبيوتر الجديدة والتي تحتوي على لوحات مفاتيح مضيئة ووسادة تحكم تعمل باللمس إلى جانب شرائح إلكترونية أسرع وتقنية جديدة تعرف باسم ''ثوندربولت آي - أو''، في جذب المزيد من المشترين على حساب شركات إنتاج اجهزة الكمبيوتر الشخصي التي تعمل بنظام التشغيل ويندوز.

يأتي ذلك في الوقت الذي باعت فيه الشركة الأمريكية التي يوجد مقرها في وادي السيليكون بولاية كاليفورنيا الأمريكية، 95ر3 مليون جهاز كمبيوتر شخصي طراز ''ماك'' في الربع الثاني من العام الحالي بزيادة نسبتها 14% عن العام الماضي وهو ما يتجاوز معدل نمو مبيعات أجهزة الكمبيوتر الشخصي بشكل عام وهو 2% خلال الفترة نفسها.

في الوقت نفسه، فإن نظام التشغيل الجديد هو الثامن في سلسلة أنظمة التشغيل التي طرحتها آبل في تاريخها، وهو يحتوي على 250 خاصية جديدة، منها دعم خاصية تطبيقات الشاشة الكاملة وتشغيل برامج جديدة والحفظ التلقائي للبيانات وأداة لحفظ كل تاريخ أي وثيقة على الجهاز بشكل آلي.

يأتي ذلك فيما ذكرت الشركة أمس أن عائداتها في الربع الثاني من العام الحالي زادت بنسبة 82% إلى 57ر28 مليار دولار مقابل 7ر15 مليار دولار خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وزادت قيمة صافي الأرباح بنسبة 125% إلى 31ر7 مليار دولار مقابل 25ر3 مليار دولار خلال الربع الثاني من العام الماضي، وقفزت مبيعات الهاتف ''آي فون'' بنسبة 142% في حين زادت مبيعات آي باد بنسبة 183%؛ وقال ستيف جوبز، الرئيس التنفيذي للشركة: ''نحن سعداء للغاية بتحقيق أفضل ربع سنة بالنسبة لنا بزيادة الإيرادات بنسبة 82% والأرباح بنسبة 125%''.

اقرأ أيضا: 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل