المحتوى الرئيسى

الأمم المتحدة تدعو لاجتماع طارئ لبحث المجاعة في شرق افريقيا

07/21 20:02

روما (رويترز) - دعت الامم المتحدة الى اجتماع طارئ يوم 25 يوليو تموز لبحث سبل نقل المساعدات الى منطقة شرق افريقيا التي تعاني من الجفاف وذلك بعد اعلان المجاعة في أجزاء من الصومال.

وتعرض قطاع كبير من شرق افريقيا بما في ذلك كينيا واثيوبيا الى موجة جفاف شديد استمرت عدة سنوات وتقول الامم المتحدة ان منطقتين في الصومال تعانيان من أسوأ مجاعة منذ 20 عاما حيث يواجه 3.7 مليون شخص الجوع.

وأعلنت منظمة الامم المتحدة للاغذية والزراعة (فاو) عقد اجتماع طارئ في مقرها بروما يوم الاثنين يحضره وزراء وممثلون كبار للدول الاعضاء فيها وعددها 191 دولة.

ويعقد الاجتماع بدعوة من فرنسا الرئيس الحالي لمجموعة العشرين صاحبة أكبر اقتصادات في العالم.

واتهمت منظمة اوكسفام الخيرية البريطانية العديد من الحكومات الاوروبية يوم الأربعاء بتجاهل مواجهة الازمة في ظل نقص في المساعدات بقيمة 800 مليون دولار.

وأدت سنوات من الصراع والفوضى في جنوب الصومال الى تفاقم الازمة. وفر قرابة 135 ألف صومالي منذ يناير كانون الثاني الى كينيا واثيوبيا في الاغلب وتوفي أطفال كثيرون اثناء الرحلة.

وحظر اسلاميون متشددون لهم صلات بتنظيم القاعدة يسيطرون مناطق واسعة بجنوب ووسط الصومال دخول المساعدات الغذائية في عام 2010 لكنهم رفعوا الحظر في وقت سابق الشهر الحالي مع تفاقم الازمة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل