المحتوى الرئيسى

خبراء يتوقعون تحسناً فى أداء السوق بدعم من المتغيرات السياسية الإيجابية

07/21 10:51

توقع خبراء أسواق مال ومحللون ان يشهد السوق المصري تحسناً تدريجيا فى أدائه بدعم من المتغيرات السياسية الايجابية خاصة مع اقتراب الوزراء الجدد بحكومة الدكتور عصام شرف من تأدية اليمين الدستورية ظهر اليوم أمام القائد العام رئيس المجلس الأعلي للقوات المسلحة المشير محمد حسين طنطاوي‏ ،بعد استكمال شرف مشاوراته أمس لتشكيل الحكومة‏.

 

توقع عيسى فتحى، خبير أسواق المال، تحسناً فى أداء السوق نتيجة للعديد من المتغيرات على الساحة والتى ستنعكس إيجاباً على الأداء العام وتؤكد أن خطة الطريق تسير فى مسارها دون تعطيل، أبرزها قيام الوزراء الجدد بحكومة الدكتور عصام شرف بأداء اليمين الدستورية ظهر اليوم إلى جانب إصدار قانون مجلسى الشعب والشورى .

 

وقال فتحى أن مؤشر البورصة المصرية الرئيسى "EGX 30"، قد يشهد تحسناً خلال جلسة اليوم بعد ثلاث جلسات من التراجع ، فيما يواصل مؤشر "EGX 70"،للاسهم الصغيرة والمتوسطة صعوده فى ظل إتجاه المستثمرين الأفراد إلى أسهم المضاربات باعتبارها وسيلة سريعة لتعويض الخسائر التى لحقت بهم فى أسهم EGX 30 بسبب ضغوط بيعية من قبل المستثمرين الأجانب.

 

وأستبعد وجود اية تأثيرات سلبية على السوق بسبب تنظيم مظاهرة غد الجمعة في ميدان التحرير، فيما سماه جمعة الحسم، بالتوازي مع استمرار الاعتصام للحفاظ علي مطالب الثورة وأهدافها، لافتاً إلى أن تلك المظاهرات أو المليونيات أصبحت مألوفة لدى المتعاملين بالسوق .

 

من جانبه قال اسلام عبد العاطي ، خبير اسواق مال ، ان جلسة اليوم ستعكس اتجاة واضح نحو الاستقرار مدعومه بمشتريات الافراد المصريين بالاضافه الى نشاط فى عملية اقتناص الصفقات خاصة مع اقتراب حلف الوزارة الجديدة لليمين وبدء عملها الرسمى وهو ما سيؤدى إلى تقليص عمليات بيع المستثمرين الاجانب .

 

اوضح ان الاجانب دائما يكونو الاكثر تاثرا بعمليات عدم الاستقرار السياسى فى الفتره الحاليه ، مشيراً إلى أن الفتره الحاليه تفتقد الى محفزات القوه الدافعه للسيوله وهو امر يستلزم تنشيط حركة التداولات والاسراع فى تخفيض فتره التسوية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل