المحتوى الرئيسى

البورصة الأردنية ترتفع مدعومة بحديد الاردن..محدث

07/21 18:38

1345 جمت - أنهت البورصة الاردنية تداولات الاسبوع على ارتفاع مدفوعة بسهم حديد الاردن.

وارتفع المؤشر العام للبورصة بنسبة 0.31 بالمئة الى 2089.95 نقطة وبحجم تداول بلغ 14.4 مليون دينار (20.3 مليون دولار).

وارتفع يوم الخميس سهم شركة حديد الاردن 4.48 بالمئة الى 2.33 دينار بعد اعلان الشركة عن ارتفاع صافي أرباحها للنصف الاول 130 بالمئة مقارنة بالفترة نفسها في عام 2010 ليبلغ 4.760 مليون دينار.

وانخفض سهم البنك العربي 1.24 بالمئة الى 8.74 دينار بعد أن هيمن على 9.07 بالمئة من حجم التداول الكلي.

كما انخفض سهم شركة مناجم الفوسفات الاردنية بنسبة 1.75 بالمئة الى 13.41 دينار.

وارتفعت يوم الخميس أسعار أسهم 60 شركة مقابل 42 انخفضت و41 بقيت دون تغيير.

-----------------------------------

1230 جمت - هبط المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية في نهاية تداولات يوم الخميس مع انخفاض معظم الاسهم القيادية واستحواذ المتعاملين الافراد على معظم تداولات جلسة يوم الخميس مواصلين المضاربة على الاسهم الصغيرة بينما تركزت الانظار على أداء الوزراء الجدد الذين شملهم تعديل حكومي اليمين.

وانخفض المؤشر الرئيسي بنسبة 0.11 بالمئة الى 5136.78 نقطة وصاحبه المؤشر الاوسع نطاقا 0.02 بالمئة الى 963.90 نقطة بينما ربح المؤشر الثانوي ? بنسبة 0.29 بالمئة الى 33 ر641 نقطة.

وأدى الوزراء الجدد الذين شملهم التعديل الوزاري اليمين ظهر يوم الخميس.

ويدير المجلس الاعلى للقوات المسلحة شؤون مصر منذ الاطاحة بالرئيس السابق حسني مبارك في انتفاضة شعبية في فبراير شباط.

ومنذ الثامن من يوليو تموز يعتصم محتجون في ميدان التحرير بالقاهرة وفي مدن أخرى مطالبين بالاسراع باصلاحات وابعاد من عملوا مع مبارك من مؤسسات الدولة.

ويقول محسن عادل العضو المنتدب لشركة بايونيرز لادارة صناديق الاستثمار "شهية المخاطرة ارتفعت لدي المتعاملين الافراد على الاسهم الصغيرة والمتوسطة. حلف الحكومة لليمين اليوم ساعد في الارتفاع."

وقال حسام ابو شملة رئيس قسم البحوث بشركة العروبة للسمسرة في الاوراق المالية "نعم أسهم المضاربات للاسف ستكون هي سبب الصعود في السوق الاسبوع المقبل. السوق عادت مرة اخرى لسيطرة المضاربات. لم يعد المستثمر يهتم بنتائج الشركات أو نشاطها. لابد أن يعلم الجميع ان اسهم المضاربات كما تحقق مكاسب قوية فهي تحقق أيضا خسائر فادحة."

وقفزت اسهم الغربية الاسلامية 9.1 بالمئة والوطنية لمنتجات الذرة 8.7 بالمئة واراسمكو 7.4 بالمئة وليفت سلاب 6.76 بالمئة وشيني 6.7 بالمئة ومطاحن شرق الدلتا 6.3 بالمئة والشرقية الوطنية ستة بالمئة.

وهبطت أسهم حديد عز 1.7 بالمئة وبالم هيلز 1.36 بالمئة وطلعت مصطفى 0.67 بالمئة واوراسكوم للانشاء 0.93 بالمئة وهيرميس 0.56 بالمئة وموبينيل 0.26 بالمئة.

والاحد المقيبل 24 يوليو تموز عطلة رسمية بمناسبة عيد ثورة 23 يوليو.

وسيستأنف العمل بالبورصة المصرية يوم الاثنين 25 يوليو.

--------------------

1050 جمت - أغلق مؤشر بورصة قطر ? دون تغير يذكر تحت ضغط سهم مصرف قطر الاسلامي بعد أن أخفقت نتائجه الفصلية في اثارة اهتمام المستثمرين.

وهبط سهم البنك 0.3 في المئة بعدما حقق أرباحا بلغت 382 مليون ريال في الربع الثاني من العام.

وزاد مؤشر بورصة قطر 0.06 في المئة الى 8393 نقطة مرتفعا 0.4 في المئة حتى الان في يوليو تموز.

وتباينت أسهم الشركات الكبيرة مع تراجع سهم بنك قطر الوطني 0.2 في المئة بينما صعد سهم صناعات قطر 0.2 في المئة.

-------------------

1038 جمت - أغلق سوقا الامارات على تباين مع ارتفاع المؤشر العام لسوق أبوظبي ? بنسبة 0.2 في المئة الى 2693 نقطة بينما تراجع مؤشر سوق دبي ? بنسبة 0.2 في المئة الى 1523 نقطة.

وزاد سهم بنك أبوظبي الوطني أكبر بنك في دولة الامارات العربية المتحدة من حيث القيمة السوقية 1.8 في المئة بعدما أعلن ارتفاع صافي الارباح الفصلية 2.5 في المئة.

لكن النتائج الايجابية لم تؤثر بشكل يذكر على سوقي الامارات.

وقال شكيل سروار رئيس ادارة الاصول بشركة الاوراق المالية والاستثمار في البحرين "ستظل سوقا الامارات بشكل عام تتحركان صعودا وهبوطا في نطاق ضيق في الشهرين القادمين.

"أعلنت معظم الشركات الكبيرة عن نتائج جيدة دون أن تترك تأثيرا كبيرا. لا أعتقد أن أي مفاجأة ايجابية (للنتائج) سيكون لها تأثير من الان فصاعدا. السوق قلقة بشكل أكبر حول مشكلات الاقتصاد العالمي."

وأغلق سهم أرامكس للخدمات اللوجستية بدبي مستقرا بعدما أعلنت الشركة ارتفاع صافي أرباح الربع الثاني ثلاثة في المئة.

--------------------

0955 جمت - ختم مؤشر بورصة الكويت تداولات الاسبوع مرتفعا ووصل الى مستوى 6077.9 نقطة بارتفاع 44.4 نقطة تمثل 0.74 في المئة.

وهذا هو الارتفاع الثالث لمؤشر الكويت بعد يومين من الهبوط القياسي في بداية الاسبوع أعقبا تصريحات متشائمة نسبت لمحافظ البنك المركزي.

وارتفع معدل التداول يوم الخميس الى 31 مليون دينار وهو أمر نادر الحدوث منذ تطبيق قانون هيئة أسواق المال في مارس اذار الماضي.

واستحوذ قطاع البنوك وحده على 14 مليون دينار اي ما يزيد عن 45 في المئة من اجمالي القيمة.

ويسود اعتقاد لدى محللين بأن المحافظ الحكومية تحركت لدفع السوق لمزيد من النشاط وهو ما أدى لشيوع حالة من التفاؤل لدى المستثمرين بعد فترات طويلة من الاحباط.

وارتفعت أسهم زين ثلاثة في المئة والبنك الوطني 1.8 في المئة وبنك الخليج اثنين في المئة وبيتك 2.2 في المئة وبنك برقان 3.2 في المئة بينما هبط سهم البنك الاهلي المتحد 4.2 في المئة.

-----------------------

0853 جمت - ارتفع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية في بداية تداولات اليوم الخميس مع صعود معظم الاسهم القيادية والاسهم الصغيرة وسط موجة من المضاربات عليها بينما تتركز الانظار على أداء الوزراء الجدد الذين شملهم تعدل حكومي اليمين .

وارتفع المؤشر الرئيسي بنسبة 0.05 بالمئة الى 5144.84 نقطة في حين صعد المؤشر الاوسع نطاقا 0.11 بالمئة الى 964.01 نقطة وتبعه المؤشر الثانوي ? بنسبة 0.26 بالمئة الى 641.17 نقطة.

وقالت الحكومة المصرية ان الوزراء الجدد الذين شملهم التعديل الوزاري سيؤدون اليمن ظهر يوم الخميس.

ويدير المجلس الاعلى للقوات المسلحة شؤون مصر منذ الاطاحة بالرئيس السابق حسني مبارك في انتفاضة شعبية في فبراير شباط.

ومنذ الثامن من يوليو تموز يعتصم محتجون في ميدان التحرير بالقاهرة وفي مدن أخرى مطالبين بالاسراع باصلاحات وابعاد من عملوا مع مبارك من مؤسسات الدولة.

وقال عيسى فتحي العضو المنتدب لشركة سوليدير لتداول الاوراق المالية "أسهم المضاربات تستمر اليوم في انتعاشها بالاضافة الى حلف الحكومة الجديدة اليمين اليوم ومشروع مجلس الشعب الذي أعلن عنه أمس. كل ذلك سيكون له تأثير ايجابي على جلسة اليوم."

وارتفعت اسهم طلعت مصطفى وبالم هيلز 0.45 بالمئة والتجاري الدولي 0.30 بالمئة والقلعة واوراسكوم تليكوم 0.77 بالمئة وعامر جروب 0.72 بالمئة.

وقفزت أسهم النصر لتصنيع الحاصلات الزراعية 6.7 بالمئة والشرقية الوطنية 6.15 بالمئة وشيني 5.5 بالمئة.

وتوقع فتحي استمرار الاسهم والمؤشرات نحو الارتفاع حتى نهاية جلسة يوم الخميس.

--------------------

0659 جمت - تراجع سهم مصرف قطر الاسلامي رغم اعلان البنك نمو صافي أرباحه الفصلية يوم الاربعاء.

وحقق البنك أرباحا قدرها 382 مليون ريال في الربع الثاني. وتراجع السهم واحدا بالمئة.

وقال ديجفيجاي تانوار المحلل المالي في بيت التمويل الخليجي في مذكرة بحثية "أرباح مصرف قطر الاسلامي تتماشى الى حد ما مع توقعاتنا بفارق ستة بالمئة عن تقديراتنا البالغة 361 مليون ريال بعد عكس مخصصات قدرها سبعة ملايين ريال خلال الربع الثاني من 2011 ."

وتراجع المؤشر القطري ? واحدا بالمئة الى 8387 نقطة مقتربا من أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع الذي سجله يوم الثلاثاء.

وانخفض سهم فودافون قطر 0.5 بالمئة.

-------------------

0624 جمت - صعدت أسواق الامارات مع ارتفاع بورصة أبوظبي من أقل مستوى في ستة أسابيع الذي بلغته يوم الاربعاء لكن النتائج الجديدة لم يكن لها أي تأثير يذكر في اجتذاب المستثمرين.

وصعدت أسهم شركة اعمار العقارية أكبر سهم في مؤشر بورصة دبي 0.3 في المئة قبل الاعلان المتوقع عن نتائجها في وقت لاحق اليوم الخميس.

وارتفع المؤشر 0.1 في المئة الى 1527 نقطة.

وحققت بنوك أبوظبي مكاسب ما دفع المؤشر للارتفاع 0.4 في المئة الى 2698 نقطة.

وزادت أسهم بنك أبوظبي الوطني 1.8 في المئة بعد أن أعلن عن زيادة قدرها 2.5 في المئة في صافي الارباح الفصلية.

وفي البحرين قفزت أسهم بيت التمويل الخليجي 6.1 بالمئة بعد أن باع رئيسه والمساهم الرئيسي فيه سبعة ملايين سهم الى الاهلية بحرين وفقا لبيان على موقع البورصة البحرينية يوم الاربعاء.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل