المحتوى الرئيسى
alaan TV

الكتاتني:قانون الانتخابات يحتاج مناقشة

07/20 23:33

أكد الدكتورمحمد سعد الكتاتني القيادي الإخواني والأمين العام لحزب الحرية والعدالة أن قانون تنظيم انتخابات مجلسي الشعب والشوري الذي أصدره المجلس العسكري اليوم الأربعاء يحتاج إلي مناقشة لأنه اشتمل علي شروط غير متكافئة.

وقال الكتاتني في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد": "إننا وجميع أعضاء التحالف الديمقراطي قدمنا مشروع قانون للمجلس العسكري ولكنه لم يأخذ به، وأن شرط الانتخاب الفردي الذي أقره المجلس ليس في صالح الأحزاب، وكان من الأفضل الأخذ بنظام القوائم النسبية المغلقة غير المشروطة حتي تتحقق العدالة في التمثيل النيابي، ويعطي الفرصة للأحزاب الصغيرة بأن تكون متواجدة في المجالس النيابية".

وعن عدم السماح بالرقابة الدولية علي الانتخابات، قال الكتاتني : "إن هذا الشرط يدعو للقلق لأن النظام السابق كان يستخدم هذه الحيلة لتزوير الانتخابات، وبما أن النظام سقط وأننا نعيش في عهد الثورة والجميع ينتظر انتخابات نزيهة، فلماذا لا ندعو دول العالم لمشاهدة عرس الديمقراطية ؟".

فيما أكد في الوقت نفسه أن الميزة الوحيدة التي اشتمل عليها هذا القانون هي تقسيم الانتخابات إلي ثلاث مراحل حتي نضمن الإشراف القضائي التام علي جميع مراحل الانتخابات.

اقرأ ايضا:

شاهين: الشعب والشورى في توقيت واحد

 

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل