المحتوى الرئيسى

قبول 220 ألف طالب بالجامعات الحكومية و25 ألفًا بالخاصة

07/20 23:14

القاهرة - أ ش أ - وافق المجلس الأعلى للجامعات على قبول 220 ألف طالب وطالبة بالجامعات الحكومية و25 ألفا بالجامعات الخاصة و82 ألفا بالمعاهد الحكومية والخاصة، وبذلك يتم استيعاب جميع الناجحين في الثانوية العامة هذا العام وعددهم 327 ألفا وذلك بمعدل زيادة قدره 6% عن العام قبل الماضي.

كما وافق المجلس على السماح بفتح باب التقليل من الاغتراب للطلاب الحاصلين على الشهادات الثانوية الأجنبية المعادلة، وبنفس النسبة المقررة لطلاب الثانوية العامة وهى 10 %، ووافق المجلس على السماح للطلاب الحاصلين على الثانوية الإنجليزية عام 2010 والذين قضوا (11 سنة) دراسية وتقدموا لمكتب التنسيق بإعادة تقدمهم بأوراقهم مرة أخرى لمكتب التنسيق لإعادة تنسيقهم.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس الذى عقد اليوم برئاسة الدكتور عمرو عزت سلامة وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتكنولوجيا بمقر أمانة المجلس الأعلى للجامعات بجامعة القاهرة وبحضور الدكتور أحمد جمال الدين موسى وزير التربية والتعليم وعضو المجلس.

وقرر المجلس استثناء طلاب كليات الحاسبات والمعلومات من شرط الحصول على شهادة الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي ''أي سي دي إل'' كمتطلب جامعي للتخرج، وكذلك إعفاء مبتعثى هذه الكليات من هذا الشرط.

وأحيط المجلس علما بالاتفاقية الموقعة بين جامعة حلوان وجامعة لورفيجزبرج الألمانية لمنح درجة الماجستير المشتركة في إدارة التعليم الدولي للدارسين الشباب من العرب والألمان، كما وافق على تشكيل لجان القطاعات التابعة للمجلس وعددها 24 لجنة.

من ناحية أخرى بحث المجلس الأعلى للجامعات إجراءات صرف حافز الجودة لأعضاء هيئة التدريس وأعضاء المراكز البحثية والهيئة المعاونة وذلك في إطار الحرص على زيادة دخولهم نظرا لما يقومون به من جهود متميزة في العملية التعليمية والبحثية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل