المحتوى الرئيسى

الطبيب المعالج: مبارك يموت ببطء وحالته لا تسمح بمحاكمته

07/20 22:00

شرم الشيخ - اشرف سويلم:


قال أحد اعضاء الفريق الطبي المعالج لمبارك، إن الحالة الصحية للرئيس السابق غير مستقرة وتسوء بسبب الاكتئاب الشديد وحالة الحزن التي تسيطر عليه، حيث أفقدته شهيته وأدت لفقدانه جزء كبير من وزنة خلال الأسبوعين الأخيرين.

وأضاف أن اقتراب موعد المحاكمة والمظاهرات المتكررة ضده سببت لمبارك تدهور نفسى شديد، واضطرابات في الدورة الدموية واغماءات متكررة وهبوط في الضغط تارة وارتفاع في الضغط تارة أخرى، بالإضافة الى تعرضه الى نوبات قلبية متكررة مع كبر سنه وعدم احتماله الضغوط النفسية والظروف المحيطة به.

ووصف الطبيب المعالج وجه مبارك الشاحب الذى يميل الى السواد وكثرة التجاعيد والشعر الابيض ونحافة الجسد والتحدث بصعوبة والحركة القليلة داخل غرفته بسبب الاكتئاب النفسي وحالة الهلع والخوف لدى مبارك من محاكمته وامكانية حبسة ومع الظروف الصحية المتدهورة لمبارك والتي وصفت بالموت البطيء.

وحول امكانية حضور مبارك اولى جلسات محاكمته فىي3 اغسطس القادم قال الطبيب إنه امر مستبعد تماما نظرا لصعوبة نقل مبارك الى أي مكان خارج مستشفى شرم الشيخ الدولي في الوقت الراهن، كما استبعد الطبيب المعالج لمبارك ما قيل بأنه يتمارض من اجل تفادى محاكمته، قائلا: الحقيقة ان مبارك يتعرض لهزة نفسية عنيفة في سن متأخر لا يحتمل الحزن الشديد الذى يؤثر على ضغط الدم والقلب الذى يعانى من مشكلات كما ان النطق لدى مبارك أصبح ضعيف.

وأشار الطبيب إلى أن مبارك خمول شديد في العضلات مبارك، نظرا لعدم نزوله من سريره لأيام عديدة ويرفض الحركة والطعام والدموع تزرف من عينية بين الحين والاخر ويفضل الصمت الطويل كما ان حديثة من قرينته سوزان ثابت اصبح قليل لأنه يشعر دائما بالإحباط والخوف الشديد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل