المحتوى الرئيسى

بايرن يدافع عن لقب كأس آودى أمام برشلونه وميلان وبورتو

07/20 21:50

استعدادا للموسم الجديد للدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) الذي ينطلق في 5 أغسطس /آب 2011، ينظم نادي بايرن ميونيخ الألماني برعاية شركة آودى الألمانية لصناعة السيارات "كأس آودي" الثانية، بمشاركة أندية برشلونة الأسباني وأيه سي ميلان الإيطالي وإنترناسيونال بورتو آليغري البرازيلي. وتقام هذه الدورة الودية يومي الثلاثاء والأربعاء 26 و27 يوليو/تموز 2011.

 

بايرن يدافع عن لقبه

وسبق أن نظم بايرن ميونيخ عام 2009 كأس آودي الأولى واستضاف فيها مانشستر يونايتد الإنكليزي وأيه سي ميلان الإيطالي وبوكا جونيورز البرازيلي وتمكن ميونيخ من الفوز باللقب بعدما تغلب على مانشستر يونايتد بركلات الترجيح. لكن الدورة لم تنظم في عام 2010 بسبب تعارض موعد إقامتها مع كأس العالم لكرة القدم التي أقيمت في جنوب إفريقيا وفازت بها إسبانيا.

ويلتقي في اليوم الأول من دورة هذا العام فريق برشلونه مع إنترناسيونال في مباراة تقام في الساعة 6.15 مساء بتوقيت ألمانيا الصيفي، ويعقبها في الساعة 8.45 مساء مباراة بايرن ميونيخ مع آسي ميلان. وفي اليوم التالي (الأربعاء 27 يوليو/تموز) ستجرى أولا مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، ثم بعدها يقام نهائي البطولة. وأعرب كارل هاينز رومينيغيه عن سعادته بتنظيم هذه البطولة وقال إنها "بطولة عالمية بالنظر إلى الفرق المشاركة فيها".

النجم ليونيل ميسي سيغيب عن كأس آودي بسبب  كأس كوبا  أميركا Bildunterschrift: النجم ليونيل ميسي سيغيب عن كأس آودي بسبب كأس كوبا أميركا

الجمهور بدلا من القرعة، وغياب نجوم "كوبا أميركا"

وعادة تكون هناك قرعة لتحديد الفرق التي ستواجه بعضها في البطولات، لكن المواجهات في كأس آودي الثانية جاءت بناء على تصويت الجمهور على موقع شركة آودي، حيث اختار المشاركون في التصويت تجنب مواجهة برشلونه مع بايرن في المباراة الأولى، وهنالك من يعتقد أنهم فعلوا ذلك أملا في أن يكون النهائي بين بايرن ميونيخ وبرشلونه.

ومن المنتظر أن تلقى كأس آودي الثانية إقبالا جماهيريا كبيرا لعدة أسباب من بينها الأسعار المناسبة لتذاكر المباريات بالمقارنة مع أسماء الفرق المشاركة فيها، ومنح تخفيض لصغار السن، ما يعني أن هناك أطفالا يتطلعون لرؤية نجوم الكرة العالمية سيكونون في المدرجات نظرا للعطلة الصيفية التي تشهدها حاليا المدارس في ألمانيا.

ويغيب عن المشاركة في كأس آودي الثانية اللاعبون الذين يشاركون مع منتخبات بلدانهم في بطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا) بالأرجنتين وعلى رأسهم نجم النجوم ليونيل ميسي. لكن هذا لن يؤثر كثيرا على اهتمام جمهور الكرة في ألمانيا بكأس أودي، حسب ما قال لنا مشجع برشلونه "مازن"؛ الطالب العربي المقيم في مدينة بون الألمانية، والذي قرر مشاهدة كأس أودي في ميونيخ، وقال لدويتشه فيله "اعتقد أن برشلونه سيفوز بهذه المسابقة، كما يمكن لبايرن أن يفوز أيضا لأنه يلعب على أرضه."

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل