المحتوى الرئيسى

> اليوم.. انطلاق كأس العالم لآنسات السلة.. ومصر تواجه إيطاليا

07/20 21:15

تنطلق اليوم بطولة كأس العالم للآنسات لكرة السلة تحت 19 سنة بشيلي، وهي البطولة التي كانت مهددة بالتأجيل والنقل من شيلي بعد ثورة البركان هناك، لكن بعد هدوء البركان قرر الاتحاد الدولي لكرة السلة إقامة البطولة في موعدها.

ويشارك منتخبنا الوطني بقيادة الدكتور وائل الدياسطي في البطولة بالمجموعة الأولي التي تضم معه منتخبات إيطاليا بطل أوروبا والصين بطل آسيا والتي تتميز لاعباتها بالطول الفارغ وكندا ثاني أمريكا بينما تضم المجموعة الثانية منتخبات الأرجنتين واليابان وروسيا وأمريكا، وتضم المجموعة الثالثة منتخبات الصين وفرنسا وأستراليا ونيجيريا، وأخيرًا تضم المجموعة الرابعة البرازيل وإسبانيا وتيوان وسلوفينيا.

وكانت بعثة منتخبنا برئاسة الدكتورة سمية مصطفي عضو مجلس إدارة اتحاد السلة قد وصلت إلي شيلي مطلع الأسبوع الحالي وبصحبتها الحكم الدولي هبة الحديدي المحكمة العربية الوحيدة في المونديال، وضمت البعثة 12 لاعبة فقط بدلاً من 14 ترشيدًا للإنفاق.

وكان منتخب الآنسات قد عاني من عدة مشكلات قبل السفر أهمها الإعداد الذي لم يرتق لقوة بطولة العالم نظرًا للظروف التي مرت بها البلاد، وبسبب امتحانات الثانوية العامة التي كانت اللاعبات مشغولات بأدائها، ويعاني الفريق في شيلي من برودة الجو الشديدة حيث تصل درجات الحرارة لست درجات تحت الصفر.

تقام اليوم 8 مباريات في إطار الجولة الافتتاحية للبطولة حيث تلعب مصر أمام إيطاليا وكندا مع الصين في المجموعة الأولي، وأمريكا مع اليابان والأرجنتين مع روسيا في منافسات المجموعة الثانية، وتيوان أمام سلوفينيا وفرنسا أمام شيلي من منافسات المجموعة الثالثة، وأستراليا أمام نيجيريا والبرازيل أمام إسبانيا من المجموعة الرابعة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل