المحتوى الرئيسى

إعادة فتح طريق أسوان الزراعي بعد قطعه احتجاجًا على ''محطة مياه''

07/20 21:13

أسوان - أ ش أ - تم فتح طريق أسوان القاهرة الزراعي أمام قرية العدوة بمركز إدفو، الأربعاء، وذلك بعد قيام الأهالي في وقت سابق بإغلاق الطريق احتجاجا على ما أسموه ''تباطوء العمل في مرشح مياه العدوة شرق''.

وقال المهندس محمد مصطفي السكرتير العام لمحافظة أسوان، ''الأهالي قاموا أيضا بمنع أبنائهم من حضور امتحانات الدور الثاني للشهادة الإعدادية، فضلا عن منع مراقبي اللجان من دخول مدارس القرية''.

وأضاف أن المشكلة سببها تأخير هيئة السكة الحديد في التصريح بمرور خط مياه الشرب الخاص بالمحطة أسفل خطوط السكك الحديدية، مؤكدا أنه فور الحصول علي التصريح لتنفيذ أعمال التعدية للخط وبدء العمل فورًا فيه، وبالتالي سيتم إنهاء هذا المشروع خلال شهرين.

وأوضح أن المحطة ستسهم في حل مشكلة المناطق المرتفعة من قرية العدوة، لافتًا إلى أن مرشح المياه الجديد سيسهم في الوفاء باحتياجات مختلف المناطق سواء كانت منخفضة أو مرتفعة بمياه الشرب.

وأشار إلى أن محافظ أسوان قرر تلبية احتياجات القرية بمياه الشرب من خلال الخزانات المتنقلة بصفة يومية وخاصة في ظل ارتفاع درجة الحرارة لحين انتهاء أعمال المرشح الجديد.

من جانبه، أوضح المهندس حامد سالم رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بأسوان بأن مرشح العدوة الجديد والذي تصل تكلفته إلى 4 مليون جنيه سيخدم أكثر من 10 آلاف نسمة، حيث بدأ العمل فيه عام 2010، ومن المقرر الانتهاء منه خلال نهاية العام الحالي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل