المحتوى الرئيسى

'مجلس الصحفيين' يقرر إجراء انتخابات النقابة 14 أكتوبر المقبل

07/20 19:39

قرر مجلس نقابة الصحفيين فى آخر اجتماع له اليوم الأربعاء، برئاسة صلاح عبد المقصود نقيب الصحفيين بالإنابة، تحديد موعد الانتخابات على منصب نقيب الصحفيين وعضوية المجلس يوم 14 أكتوبر القادم.

كما قرر فتح باب الترشح يوم 17 سبتمبر القادم، على أن يتم إعلان أسماء المرشحين وكشوف الناخبين 22 من الشهر نفسه، وأيضا فتح باب التنازلات وتقديم الطعون فى أسماء المرشحين، والاعتراض على قيد الأسماء فى كشوف الناخبين أو إهمال قيدها بغير حق، أو تصحيح البيانات الخاصة لمدة 5 أيام تبدأ من 24 سبتمبر.

وقال صلاح عبد المقصود نقيب الصحفيين بالإنابة إنه تم تحديد الموعد 14 أكتوبر للانتخابات على مقعد النقيب وعضوية المجلس وأيضا الإعادة تم تحديدها يوم 28 أكتوبر القادم، مؤكدا أنه سيتم مخاطبة المستشار رئيس مجلس الدولة بتكليف عدد من المستشارين للإشراف على العملية الانتخابية، بدءا من تلقى طلبات الترشيح وحتى إعلان النتيجة ضمانا لنزاهة الانتخابات وسير الإجراءات.

وأضاف عبد المقصود أنه تم قبول 11 صحفيا ممن تم استثناؤهم من لجنة القيد السابقة وذلك لتجاوزهم السن القانونى، لافتا أن المجلس وافق على قيدهم بجداول القيد بالنقابة وأيضا تمت الموافقة على كافة الأحكام الصادرة من لجنة القيد الاستثنائية.

وأكد عبد المقصود أن النقابة ستحدد لجنة قيد فى شهر أغسطس القادم لجميع الصحف لأنها ضرورية قبل الانتخابات وخصوصا للمشتغلين، وإلا يقدمون طعون فى الانتخابات نفسها، لافتا إلى أنه سيتم تحديدها ومخاطبة الصحف لترشيح المتقدمين لها، مضيفا أنه تم تعيين محمد عبد القدوس رئيس لجنة الحريات بالنقابة خلفا لهانى عمارة رئيس لجنة القيد الاستئنافية، والذى قدم استقالته مؤخرا من اللجنة، وذلك لحضور جلسات المحكمة مع الصحفيين المتقدمين للنقابة من خلال الأحكام.

وعن مشكلة صحفيى جريدة شباب مصر، قرر المجلس إحالة الشكاوى المقدمة للنقابة إلى لجنة التحقيق للبت فيها وأيضا جريدة 'اليوم' تم تشكيل لجنة برئاسة محمد خراجة، حيث تم الاتفاق على حل أزمة الصحفيين مع رئيس التحرير، كما قرر مجلس النقابة قبول صحفيى البورصة فى لجنة القيد.

ومن جانبه، قال صلاح عبد المقصود إن المجلس قرر تدبير قيمة القسط المستحق على نادى نقابة الصحفيين بالتجمع الخامس بضمان ودائع النقابة لحين توفير الموارد المالية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل