المحتوى الرئيسى

العرابي يطالب نظام القذافي بالإفراج عن جميع المصريين في سجون ليبيا

07/20 19:25

القاهرة- وكالات:

أجرى وزير الخارجية المصري محمد العرابي اليوم سلسلة من الاتصالات مع مسؤولين ليبيين بشأن ضرورة الإفراج عن المصريين المحتجزين في السجون الليبية مؤكدا أن مصر تولي أهمية قصوى لهذا الموضوع.
وذكرت المتحدثة باسم وزارة الخارجية السفيرة منحة باخوم في تصريح صحافي أن العرابي طالب في رسالة شفهية لوزير الخارجية الليبي عبدالعاطي العبيدي الذي يزور موسكو حاليا بضرورة الإفراج الفوري عن هؤلاء المصريين المحتجزين مضيفة السفير المصري في موسكو نقل الرسالة.
ولفتت باخوم إلى أن العرابي استدعى في وقت سابق اليوم القائم بأعمال مكتب متابعة العلاقات العربية الليبية بالقاهرة وأبلغه بضرورة الإفراج الفوري عن المصريين في سجون (تاجوراء وعين زارة وأبو سليم وجديد) مؤكدا له الأهمية القصوى التي توليها مصر لهذا الموضوع.
وطالب العرابي القائم بالأعمال الليبي أيضا بتسليم المصريين الذين يقضون عقوبات وفق أحكام قضائية في قضايا جنائية وذلك لتكملة فترة العقوبة في مصر مبينا أن هناك اتفاقية قضائية بين مصر وليبيا تتيح اجراء هذه العملية.
وأجرى العرابي اليوم اتصالا أيضا بمدير المخابرات الليبية طالبه بالافراج الفوري عن المصريين الذين تحتجزهم السلطات الليبية في السجون وعلى أقصى تقدير قبل بدء شهر رمضان المبارك المقبل مبديا رغبته الشخصية واستعداده للسفر الى ليبيا لاستقبال أول دفعة من المصريين المحتجزين هناك فور الافراج عنهم.
وكان العرابي استقبل اليوم وفد لجنة شعبية لأهالي المصريين المحتجزين في ليبيا حيث أكد ضرورة افراج السلطات الليبية الفوري عن هؤلاء المصريين مشيرا الى ان مصر تعطي أولوية قصوى لأبنائها في الخارج خاصة المحتجزين في السجون الليبية في ظل الأحداث الجارية.
واكد ان الافراج عن المصريين المحتجزين في السجون الليبية يشكل مطلبا شعبيا وان هناك حالة من الغليان الشعبي بسبب هذا الاحتجاز.

مواضيع ذات صلة

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل