المحتوى الرئيسى

نشطاء يؤسسون صفحة لترشيح ممدوح حمزة رئيساً للجمهورية

07/20 19:23

قام عدد من النشطاء الشباب على شبكة التواصل الاجتماعي الـ"فيسبوك" بتدشين أول صفحة تدعو لترشيح الاستشاري العالمي والناشط السياسي ممدوح حمزة رئيسا للجمهورية.

ورغم رفض حمزة لفكرة الترشيح إلا أن الشباب، قاموا بتأسيس الصفحة أملا في أن يوافق حمزة على الترشح خاصة وأنهم يرونه الأنسب والأقدر في هذه المرحلة.

وقال مؤسسو الصفحة لـ"بوابة الأهرام" أنهم يرون حمزة الأنسب للفترة الحالية لإدارة شئون مصر نظرا لإخلاصه للثورة ولأنه واحد ممن قاموا بها وشاركوا فيها.

ويرى الشباب الذين رشحوا حمزة للرئاسة أنه يتوافر به جميع الصفات التي يريدها الشعب المصري في رئيسه وأولها أنه قادر على تحقيق مطالب الثورة كاملة وأولها محاكمة مبارك ورموز عهده وكذلك الضباط قتلة الثوار..والقدرة على اتخاذ قرارات واتباع سياسات من شأنها تحسين الحالة الاقتصادية للبلاد بحيث يشعر بها المواطن العادي.

وأضافوا، أن حمزة قد توافر له ما لم يتوافر في باقي المرشحين من إجتماع القوى الوطنية والسياسية حوله خاصة وأنه يلقى تأييدا واسعا وله شعبية كبيرة بين أوساط الشباب.

يذكر أن حمزة أحد ضحايا النظام السابق حيث كان قد تم تلفيق إتهام له بالتخطيط لاغتيال زكريا عزمي وإبراهيم سليمان وفتحي سرور وتم حبسه عاما كاملا في إنجلترا حتى قضي ببراءته من التهمة وعاد لمصر.

وشارك حمزة، في إنشاء عديد من المشروعات الهندسية العالمية الضخمة في مختلف بلدان العالم ..كما قام بتصميم مكتبة الإسكندرية إلا إنه قد تم منعه من حضور حفل افتتاحها الذي حضره الرئيس المخلوع مبارك بسبب عدائه الشديد له.

وأنشأ حمزة، مؤخرا المجلس الوطني وقام بدور كبير في دعم الثوار ومشاركتهم في جميع الفعاليات .. وهو يرفض تولي أي منصب سياسي أو حتى شعبي حتى أنه قد أنشأ المجلس الوطني وسلم إدارته وتسييره للنشطاء السياسيين في مصر بينما أقام إقامة شبه كاملة بميدان التحرير.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل