المحتوى الرئيسى

العرابى يجرى اتصالات للإفراج عن المصريين فى سجون ليبيا

07/20 19:04

أجرى وزير الخارجية، محمد العرابى، اليوم سلسلة من الاتصالات مع المسئولين الليبيين، بشأن ضرورة الإفراج عن المصريين المحتجزبن فى السجون الليبية، حيث بعث برسالة شفهية لوزير الخارجية الليبى عبد العاطى العبيدى، الذى يزور موسكو حاليا، شدد فيها على اهتمام مصر البالغ بضرورة الإفراج الفورى عن المصريين المحتجزين فى سجون ليبيا.

وصرحت المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، السفيرة منحة باخوم، بأن العرابى طالب فى رسالة نقلها سفير مصر فى موسكو للوزير الليبى بضرورة الإفراج الفورى عن المصريين المحتجزين.

وقالت منحة باخوم: إن وزير الخارجية استدعى، فى وقت سابق اليوم، القائم بأعمال مكتب متابعة العلاقات العربية الليبية بالقاهرة، وأبلغه بضرورة الإفراج الفورى عن المواطنين المصريين فى سجون تاجوراء، عين زارة، أبو سليم، وجديدة.. وأكد له الأهمية القصوى التى توليها مصر لهذا الموضوع.

كما طالب وزير الخارجية القائم بالأعمال الليبية أيضا بتسليم المواطنين المصريين الذين يقضون عقوبات وفق أحكام قضائية فى قضايا جنائية، وذلك لتكملة فترة العقوبة فى مصر، مشيرا إلى أن هناك اتفاقية قضائية بين مصر وليبيا تتيح إجراء هذه العملية.

وأجرى العرابى اتصالا اليوم بمدير المخابرات الليبية، طالبه بالإفراج الفورى عن المصريين الذين تحتجزهم السلطات الليبية فى السجون، وعلى أقصى تقدير، قبل بداية شهر رمضان المعظم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل