المحتوى الرئيسى
alaan TV

عشرات المدرسين السكندريين يعتصمون داخل مكتب وزير التربية والتعليم

07/20 18:37

أعلن منذ دقائق عشرات المدرسين السكندريين اعتصاما مفتوحا داخل مكتب وزير التربية والتعليم بمقر الوزارة بالقاهرة والتي توجهوا إليها منذ الصباح لرفع شكواهم، بعدم تنفيذ قرار الوزير رقم 233 لسنة 2011 بتثبيت جميع المدرسين والعاملين ممن تعاقدوا بمختلف المحافظات بموجب عقود مؤقتة.
وقال أحمد حمدي -أحد المدرسين المعتصمين- لقد تحولت حياتنا إلى اعتصام مستمر منذ قيام الثورة، حيث كان قد صدر قرار وزاري بتثبيت المدرسين والعمال ورفض محافظ الإسكندرية السابق -الذي قدم استقالته منذ أيام- تنفيذ القرار وقام نائبه محمود عتيق بإطلاق الرصاص علينا بمكتبه في واقعة شهيرة كانت بوابة الأهرام الأسبق في نشرها قبل الجميع.
وأضاف، رغم ذلك حضرنا اليوم لمكتب الوزير وشرحنا مشكلتنا لمسئولي مكتبه، إلا أنه لم يقم بفعل شىء واقعي سوى بعض الكلمات التي لا تسمن ولا تغني من جوع، فاتخذنا جميعا قرارا بالإعتصام بمكتبه حتى تتم حل المشكلة.
ويعد المدرسين المعتصمين أيقونة النهاية لأي مسئول يقمون بالاعتصام بمكتبه، حيث قدم محافظ الإسكندرية استقالته بعد أيام من إعلان اعتصام المدرسين بمكتبه، فيما تمت إحالة نائبه للنيابة بتهمة التعدي على المدرسين وإطلاق الرصاص بإتجاههم بمكتبه ويبدو أن وزير التربية والتعليم هو الذي يلي المسئولين السكندريين في الترتيب بسبب عدم تنفيذهما لقرار الوزير الذي لم يتمكن هو بنفسه اليوم من تنفيذه.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل