المحتوى الرئيسى

بعد مطاردة مثيرة علي كوبري أكتوبر.. ضبط مسجل سرق سيارة بداخلها رضيع

07/20 19:24

تمكنت الإدارة العامة لمباحث القاهرة، من ضبط مسجل خطر سرق سيارة بداخلها طفل رضيع عمره 11 شهرًا. كانت أنسام أسامة (29 سنة) ربة منزل والدة الطفل، وشقيقتها ردينة (32 سنة) قد توقفت سيارتها بشارع مصطفى النحاس بمدينة نصر لاستلام بعض ملابسهن، وتركت الأم السيارة فى وضع التشغيل أمام المحل وبداخلها طفلها الرضيع، وكانت شقيقتها تجلس في المقعد الخلفي للسيارة، وفي لمح البصر فوجئت أثناء خروجها من المحل بشخص يستقل سيارتها ويقودها ويفر هاربًا.
وتعالت صرخاتها في الشارع ونادت علي الجميع لإنقاذها، وانهارت الأم في البكاء، وعلى الفور توجهت إلى قسم أول مدينة نصر، وروت ما حدث أمام المقدم حسام عبد العزيز رئيس المباحث، تم إخطار اللواء أسامة الصغير، مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، فأمر بسرعة تكثيف الجهود لملاحقة المتهم ونشر أوصاف السيارة، وعلى الفور تحركت سيارات البحث الجنائى لمتابعة خط سير المتهم. الذي ترك الطفل بالقرب من مدرسة مصر 2000.
وأثناء تحرير المحضر حضرت إلى قسم الشرطة سيدة تحمل الطفل الرضيع وأفادت أنها عثرت عليه بالقرب من مدرسة مصر 2000 فى نهاية شارع مصطفى النحاس.
ورصد النقيب مصطفى عمر عبد العزيز، ضابط بإدارة مرور القاهرة، السيارة أثناء سيرها بتقاطع شارعى العروبة والاستاد البحرى، وعلى الفور استقل دراجته البخارية بمعاونة النقيب محمد درويش حسن، ضابط المرور، والمعين بالونش قيادة الشرطى محمد صلاح مصيلحى، أعلى محور العروبة
وطارد الضابطان المتهم أعلى كوبرى أكتوبر وتمكنا من إجباره على التوقف بعد أن اعترض طريقه الضابط مصطفى بدراجته البخارية وتمكنا من السيطرة عليه بمساعدة قائدى السيارات الأخرى.
تبين أن المتهم يدعى باسم عبد الموجود (39 سنة) عاطل، مقيم بالشرابية، وله محل إقامة آخر بعزبة الهجانة، وتبين أنه سبق ضبطه واتهامه فى 16 قضية سرقة سيارة.أكد اللواء محسن مراد مدير أمن القاهرة- خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده للإعلان عن تفاصيل الواقعة وملابساتها- أن الأجهزة الأمنية تلقت البلاغ فى الثامنة مساء أمس ،وأن رجال المباحث تمكنوا فى أقل من ساعة واحدة من القبض على المتهم وإعادة الطفل والسيارة لوالدته.
أوضح أن تلك الواقعة من القضايا الصعبة والثقيلة وتعتبر تحديا أمنيا للظروف الراهنة ، كما أن عملية الضبط جاءت خلال ساعة من عملية الإبلاغ.أكد أن إعادة الطفل بتلك السرعة كان نتاج مجهود جماعى، في إطار منظومة أمنية تنظمها الوزارة، وليس نتاج عمل عشوائي، للتأكيد علي أن الشرطة متواجدة فى الشوارع وبقوة.
وقرر اللواء محسن مراد مدير أمن القاهرة بصرف مكافأة مالية للضابطين محمد صلاح، ومصطفي عمر
تحرر محضر بالواقعة، وتم إحالة القضية والمتهم إلى النيابة العسكرية لتولى التحقيق مع المتهمِ .


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل