المحتوى الرئيسى

"فولكس واجن" الشرق الأوسط تطلق عن الفئة الجديدة "جولف GTI 35"

07/20 16:37

20/7/2011

"فولكس واجن" الشرق الأوسط تطلق عن الفئة الجديدة "جولف GTI 35"
"فولكس واجن" الشرق الأوسط تطلق عن الفئة الجديدة "جولف GTI 35"

إنضمت فولكس واجن الشرق الأوسط إلى حوالي 200,000 من عشاق سيارات فولكس واجن في لقاء غولف GTI الأكبر من نوعه في العالم، وقد أقيم هذا الاحتفال بمناسبة الذكرى السنوية 30 للتجمع التاريخي في بحيرة فورثرسي في النمسا من 1 - 4 يونيو الجاري.

وكما شهد التجمع أيضاً الاحتفال بالذكرى 35 لسيارة فولكس واجن الرياضية المدمجة الأسطورية غولف GTI وإطلاق سيارة غولف GTI 35 الجديدة، والتي تم إعدادها خصيصاً لهذا الحدث - وهي أقوى سيارة GTI حتى الآن بمحرك يولد طاقة 173 كيلو واط/235 حصان. وبالإضافة إلى ممثلي شركة فولكس واجن، حضر التجمع الدكتور مارتن وينتيركورن، رئيس المجلس الإداري لمجموعة فولكس واجن بالإضافة إلى حشد كبير من عشاق السيارة في النمسا.

صرح بذلك شتيفان ميكا، المدير العام لفولكس واجن الشرق الأوسط، "إنها سنة مميزة ليس للقاء غولف GTI في فورثرسى فحسب، وإنما أيضاً لتاريخ فولكس واجن في السيارات. فلقد أصبحت سيارة غولف سيارة رمزية في كافة أنحاء الشرق الأوسط، وجاءت السيارة غولف GTI 35 لتعرض بهذه المناسبة الإبداع والهندسة الألمانية بمستوى جديد بالكامل، كما أن الحدث الذي أقيم في بحيرة فورثرسى كان فرصة مثيرة للكشف عن أحدث موديلاتنا بحضور عشاق هذه السيارة من كافة أنحاء العالم".
وكانت فولكس واجن قد طرحت سيارة GTI لأول مرة عام 1976، وأصبحت منذ ذلك الحين السيارة الرائدة في مجال السيارات المدمجة حيث تم بيع حوالي مليوني سيارة غولف GTI حتى الآن. وقد أصبحت فورثرسى ملتقى عشاق سيارة GTI حيث يتقابلون لتبادل وجهات النظر وقصص السيارة والتباهي بعرض سياراتهم، وأصبح هذا التقليد سنوياً منذ اللقاء الرسمي الأول في عام 1981.
وتستعمل السيارة غولف GTI 35 نفس المحرك الذي تستعمله سيارات غولف R بالدفع الرباعي، حيث يولد هذا المحرك طاقة 235 حصان (زيادة بمقدار 25 حصان عن سيارة GTI الاعتيادية) وتصل سرعتها القصوى إلى 247 كم/الساعة. كما تتمتع هذه السيارة بكثافة طاقة 6 كغ/ حصان، وتقدم ثباتاً راسخاً على الأرض بفضل نظامها للإقفال التفاضلي الإلكتروني XDS، كما تحتوي على علبة تروس DSG اختيارية بست سرعات، تسمح بتغيير التروس بجزء من الثانية.
وتحول السيارة كلاً من عزمها الأقصى البالغ 300 نيوتن متري إلى قوة دفع أمامية، وتقطع السيارة حاجز 100 كم/الساعة خلال 6.6 ثوان فقط. وليس هناك تعارض في هذه السيارة بين الأداء الرياضي وبين الاقتصاد في الوقود - وهذا ما كان عليه الحال دائماً بالنسبة لسيارة GTI. ويبلغ الاستهلاك المعياري للوقود في السيارة الحصرية غولف GTI 35 8.1 لتر/100كم؛ ومن خلال نظام DSG يمكن تحسين استهلاك الوقود إلى 8.0 لتر/100 كم. وهذا ما يجعل السيارة غولف GTI 35 واحدة من أكثر السيارات كفاءة من حيث استهلاك الوقود في فئتها.
ويمكن تمييز السيارة غولف GTI 35 من خلال التصميم الجديد لدعامتها الأمامية، التي يمكنك تزويدها اختيارياً بأضواء bi-xenon فضلاً عن زواياها وأنظمتها للإنارة النهارية LED. ومما يحسّن نظام السيارة الديناميكي الهوائي هو الأجنحة الصغيرة (أسطح التدفق الهوائي) الكائنة على المناطق الخارجية السفلى في المقدمة والقسم الأوسط للجناح الأمامي الذي احتفظ بلونه الأسود. وعلى جانبي السيارة، هناك المرآتان باللون الأسود اللامع والتوسيعات بنفس لون جسم السيارة وعلامة "35" على الجناحين الأماميين اللذين يميزان هذا الموديل الخاص بالذكرى السنوية. كافة سيارات غولف GTI 35 مزودة أيضاً بمصابيح خلفية LED ضبابية ولوحة ترخيص بإضاءة LED في المؤخرة ونوافذ خلفية ضبابية.

واختتم ميكا حديثه بالقول، "إن السيارة غولف GTI هي الموديل الأكثر شعبية بين سيارات فولكس واجن في الشرق الأوسط، وقد استقطبت جمهوراً من العشاق في كافة أنحاء المنطقة من خلال عدد من نوادي غولف GTI الذين يلتقون بحماس لقيادتها. إن سيارة غولف GTI سيارة كلاسيكية حقيقية، وإننا في فولكس واجن الشرق الأوسط نسعى للاستمرار بتخطي تطلعات عشاق هذه السيارة".

كما شهد لقاء 2011 أيضاً الطرح الأول لسيارتين بتصميم أولي من فولكس واجن هما غولف GTI كابريوليه، الأولى من نوعها في سيارات GTI، والسيارة غولف R كابريوليه ذات محرك يولد قوة 270 حصان وسرعة قصوى تصل إلى 250 كم/الساعة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل