المحتوى الرئيسى

وفد حزب العدالة والتنمية التركي يزور حزب العدل

07/20 16:04

زار وفد من حزب العدالة والتنمية التركي مقر حزب العدل اليوم  –الإربعاء- فيما تعد أول زيارة يقوم بها حزب العدالة والتنمية لحزب مصري بعد ثورة 25 يناير .

قال "عبد المنعم إمام" – عضو اللجنة التنسيقية لحزب العدل- أن اعضاء الحزب التركي طلبوا زيارة حزب العدل  واللقاء باعضاءه بهدف تبادل الخبرات والتعرف على رؤية الحزب وآلية العمل داخله و برنامجه خلال الفترة القادمة خاصة بعد أن قام وفد من حزب العدل بزيارة لتركيا التقى خلالها بعدد من المسؤلين هناك.

وإضاف "إمام " "للدستور الأصلي" أن الفترة القادمة ستشهد العديد من اللقاءات والزيارات بين الحزبين حرصا من حزب العدل على الاستفادة من النماذج الحزبية السياسية الشابة الناجحة .

أكد الدكتور "أحمد شكري "-عضو اللجنة التنسيقية لحزب العدل- خلال لقاءه  بالوفد التركي أن السياسة الخارجية للنظام السابق كانت سيئة بصفة عامة ومع تركيا بصفة خاصة إلا أننا نرى أن إقامة علاقات مع تركيا امر مهم .

مشيراً إلى أن حزب العدل رأى نوعا مختلفا من الممارسة السياسية من جانب حزب العدالة والتنمية وهو السياسة من منظور أخلاقى مؤكداً أن على مصر الاستفادة من تجربة تركيا.

حرص الوفد التركي على التعرف على حزب العدل ورؤيته وتنظيمه وأنشطته فيما توجه اعضاء حزب العدل بسؤال للوفد عن موقف حزبهم من القضية الفلسطينية وإسرائيل حيث اكدوا أنهم يؤيدون حقوق الفلسطينين ولكنهم فى نفس الوقت يحرصون على مصالحهم الإقتصادية مع إسرائيل مضيفين أن توجه تركيا قديماً كان إلى الغرب ولكنها بدأت تتجه نحو الشرق .    

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل