المحتوى الرئيسى

هدفا سواريز يؤهلان الأوروجواي لنهائي كوبا امريكا !

07/20 15:39

حققت الأوروجواي فوزًا على منتخب بيرو بهدفين نظيفين في إطار مباريات الدور نصف النهائي لبطولة كوبا أمريكا 2011 المُقامة بالأرجنتين لتصبح أول فريق يتأهل إلى نهائي البطولة.

بدأت المباراة حذرة من الجانبين وسط محاولات لمنتخب بيرو على استحياء، فكانت أولى المحاولات سهلة في يد حارس المرمى الأوروجوياني موسليرا.

وجاءت أولى محاولات الأوروجواي الخطرة في الدقيقة الثامنة عندما قاد فورلان هجمة خطيرة، وارتدت الكرة لسواريز الذي سددها فوق العارضة.

مع مرور الوقت سيطر السيليستي على الملعب ولكن دون خطورة تُذكر، حتى جاءت الدقيقة 43 عندما ألغى الحكم هدفًا للاعب بيريرا بداعي التسلل لينتهي الشوط الأول سلبيًا.

مع بداية الشوط الثاني ضغطت أوروجواي بقوة فنتج عن ذلك هدف في الدقيقة 53 من للويس سواريز من متابعة لتسديدة فورلان القوية من مسافة بعيدة.

وبعدها بخمس دقائق فقط انفرد سواريز بالمرمى بعد تمريرة ذكية من بيريرا، ليراوغ الحارس ويودع الكرة في الشباك لتتقدم الأوروجواي بهدفين دون رد بحلول الدقيقة 58.

حاولت بيرو بعدها تقليص الفارق والعودة للمباراة، إلا أن المحاولات كُللت بالفشل.

وحصل المدافع البيروفي خوان مانويل فارجاس على البطاقة الحمراء في الدقيقة الـ69، وذلك بعد التدخل القوي مع أحد لاعبي أوروجواي.

وظلت المحاولات مستمرة من الطرفين لكن دون جدوى لتنتهي المباراة بفوز أوروجواي بهدفين نظيفين لتمثل أول طرف من طرفي المباراة النهائية للبطولة.

وستلتلقي الأوروجواي في النهائي مع الفائز في لقاء الغد بين باراجواي وفنزويلا، وذلك في لقاء سيستضيفه ملعب " المونيومينتال " الشهير.