المحتوى الرئيسى

"الكسب" يمنع رئيس جهاز التفتيش على أعمال البناء من السفر

07/20 16:05

أمر المستشار عاصم الجوهري، رئيس جهاز الكسب غير المشروع، بمنع أميمة صلاح الدين، رئيس جهاز التفتيش على أعمال البناء بوزارة الإسكان سابقاً، من السفر، على ذمة التحقيقات التي يجريها الجهاز، بشأن البلاغات والشكاوي المقدمة ضدها بمخالفة القوانين وتحقيق مكاسب لها وللآخرين، أدت إلى تضخم ثروتها بصورة كبيرة، لا تتناسب مع مصادر دخلها كموظف عام.
وكان المستشار خالد سليم رئيس هيئة الفحص بالجهاز، قد استدعى أميمة صلاح الدين اليوم، للتحقيق معها بشأن البلاغات المقدمة في حقها، في استغلالها لمنصبها داخل وزارة الإسكان، والحصول علي منافع بطرق غير مشروعة أدت إلى تضخم ثروتها.
وقد وقعت أميمة على إقرارات بالموافقة على الكشف عن سرية حساباتها بالبنوك، وطلبت أجلاً لتقديم مستندات الخاصة بعناصر ثروتها.
وكلف المستشار خالد سليم الأجهزة الرقابية بسرعة جمع تحرياتها حول ثروة أميمة صلاح الدين. كما استمع إلى شهادة نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة الحالي، بخصوص حصول إبراهيم سليمان وزير الإسكان الأسبق علي العديد من قطع الأراضي، حيث كشف خلال أقواله إن الوزير الأسبق حصل على العديد من الأراضي المتميزة بالمدن الجديدة لنفسه ولنجله وبصفته الخاصة بمنطقة الجولف بالقاهرة الجديدة، وكذلك مارينا والعبور، ومنها 4 قطع متميزة حصل عليها نجل سليمان بمنطقة الجولف، وهي قطع تحتل مواقع متميزة للغاية.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل