المحتوى الرئيسى

الحرس الثوري الإيراني يعلن أنه أسقط طائرة استطلاع أمريكية

07/20 15:28

طهران:- أعلن الحرس الثوري الإيراني أنه أسقط طائرة استطلاع أمريكية كانت تحلق قرب منشأة نووية في محافظة "قم" بوسط إيران، وفق ما نقلت وسائل إعلام إيرانية يوم الأربعاء.

وقال علي آقازادة دلفساري، عضو لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية بالبرلمان الإيراني، إن طائرة التجسس غير المأهولة، كانت تحلق بالقرب من منشأة "فوردو" النووية، عندما أسقطتها الدفاعات الجوية للحرس الثوري، وفق ما نقلت قناة "برس" الإيرانية عن موقع "جافان" الإلكتروني.

وأوضح المسؤول الإيراني أن طائرة التجسس كانت في مهمة لتحديد موقع المنشأة وجمع معلومات عنها لصالح وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية، على ما أورد المصدر.

وتزامن الحادث مع إعلان الخارجية الإيرانية عن تركيب جيل جديد من أجهزة تخصيب اليورانيوم بهدف تسريع التقدم في برنامجها النووي.

وكانت إيران قد أعلنت في فبراير الماضي عن إسقاط طائرتي تجسس، وصفتها بأنها "أجنبية"، في منطقة الخليج.

وجاء الإعلان على لسان قائد القوات الجوية في الحرس الثوري الإيراني، العميد علي حاجي زادة، الذي قال إن قواته تصدت خلال الفترة الماضية لطائرات تجسس وقامت بإسقاط طائرتين منها في منطقة الخليج.

وذكر زادة، وفق ما نقلته عنه وسائل الإعلام الإيرانية، أن طهران تمكنت من إسقاط "عدد كبير من طائرات التجسس المتطورة للغاية"، كما قامت بتصنيع أعداد كبيرة من الطائرات المشابهة.

من جانبه، نفى مسؤول عسكري أمريكي علم بلاده بفقدان أي من طائرات الاستطلاع الخاصة بها في منطقة الخليج، على ضوء الإعلان الإيراني.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل