المحتوى الرئيسى

تجمهر سكان زينهم أمام محافظة القاهرة بعد إخلاء قوات الأمن شققهم بالقوة

07/20 15:27

تجمهر عدد من سكان منطقة زينهم، أمام محافظة القاهرة، اعتراضًا على قيام قوات الأمن بإخلائهم من الوحدات السكنية، بمشاركة القوات المسلحة مطالبين بسرعة تدخل الدكتور عبد القوى خليفة، محافظ القاهرة، لإجراء أبحاث، وتمكين المستحقين من الحصول على الوحدات السكنية خوفًا من تشرد أطفالهم بالشوارع.

كانت البداية عندما فوجئ القاطنون داخل الوحدات السكنية بوجود عدد كبير من سيارات الأمن المركزى قادمة إليهم لإخلائهم بالقوة الجبرية، بعد أن اغتصبوا الوحدات عقب أحداث ثورة يناير مستغلين الانفلات الأمنى، وتمكنت القوات المسلحة من استرداد 200 وحدة سكنية بمنطقة زينهم.

وبعد نجاح القوات المسلحة فى استرداد جميع الوحدات التى اغتصبها الأهالى، خلال أحداث ثورة يناير، دون وقوع أى خسائر بشرية، فرضت قوات الأمن كردونًا أمنيًا مكثفًا حول المنطقة، والذى تتضمن المئات من رجال القوات المسلحة والداخلية وتسكين المستحقين لها من سكان زينهم الذين كانت المحافظة قد قامت بتسكينهم فى النهضة لحين الانتهاء من المشروع.

وأضاف المحافظ فى تصريح خاص لـ "اليوم السابع" بأنه تم استلام الوحدات السكنية وإعادة تسكينها مرة أخرى من المستحقين، والذين عليهم الدور من ذوى الحالات القاسية والمعاقين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل