المحتوى الرئيسى

"التعليم" تقرر خفض درجة ذكاء المعاقين المقرر دمجهم فى مدارس الطلاب الطبيعيين من 75 لـ52

07/20 14:56

أصدر الدكتور أحمد جمال الدين موسى، وزير التربية والتعليم، قراراً بخفض الحد الأدنى للذكاء عند الطلاب المعاقين المقرر دمجهم فى مدارس الطلاب الطبيعيين من 75 درجة إلى 52 درجة، وأكد مصدر مسئول بـ"التعليم" أن هذا الخفض يستهدف زيادة معدلات دمج الطلاب المعاقين إعاقات بسيطة فى المدارس العادية علماً بأن درجة الذكاء عند البشر الطبيعيين تتراوح من 90 إلى 100 درجة.

وأوضح المصدر، لـ"اليوم السابع"، أن لجنة الدمج الرئيسية بالوزارة ستبدأ زيارات ميدانية للمدارس الدامجة لتتحقق من توافر إمكانيات رعاية الطلاب المعاقين بها، وأضاف أن كل مديرية تعليمية بها لجنة دمج فرعية.

وعن تجهيز المدارس الدامجة، ذكر المصدر أن منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف" بدأت تجهيز 20 مدرسة 10 منها بالقاهرة ومثلها بسوهاج لتصلح للدمج، ودعا المصدر أولياء أمور الطلاب المعاقين إعاقات بسيطة إلى التوجه لإدارات التربية الخاصة بالمديريات التعليمية لتقديم ملفات التحاق أبنائهم بالمدارس الدامجة، مشيراً إلى استهداف "التربية والتعليم" نجاح خطة الدمج خلال 10 سنوات.

وبحسب المصدر ستتولى شبكة الدمج التعليمى، التى تضم 17 جمعية أهلية، مهمة وضع خطة لتوعية أولياء أمور الطلاب غير المعاقين الملتحقين بالمدارس الدامجة بضرورة التجاوب مع أقرانهم المعاقين والاندماج دراسياً ونفسياً معهم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل