المحتوى الرئيسى

عبد الفتاح البنا : انا هبقى وزير اثار بأمر الثوار

07/20 14:53

عبد الفتاح البنا المرشح لتولي حقيبه الاثار  اسم تررد في مصر خلال ال 24 ساعه الماضية كان سبب في تأجيل حلف اليمين للوزراء الجدد لينتهي جدل التعديل الوزراي الذي اجراه الدكتور عصام شرف مؤخرا.

قال في تصرحات خاصه ل " الدستور الأصلي " مجلس الوزراء قرر الغاء  ترشحي لوزارة الاثار بعد كذبه من الامن الوطني بالاتفاق مع انصار زاهي حواس وزير وكانت هذه المعلومات الكاذبه ان الامن القومي قال لمجلس الوزراء ان الاثريين هددو بسرقه الاثار والاضراب في جميع المنطاق الاثرية وكذب الاثريين على الدكتور عصام شرف اننى من اتباع البرادعي التابعين وصاحب اجندات خارجية .

واشار البنا انه كان ضمن القائمة التي اختارها الدكتور عصام شرف قبل 35 يوم وعرض التغير على المجلس العسكري ورفضه العسكري  .واوضح البنا انه تم مقابله المستشار السياسيي لرئيس الوزراء وقد تم الاتفاق معه وقتها على طريق العمل داخل الوزارة وقدمت لمجلس الوزراء خطه العمل وقتها لكنه تاخر الترشح لرفض المجلس العسكري . وجاء التغير الوزراي الاخير وكنت اوائل المرشحين لتولي وزارة الاثار لاني ثورجي والمجلس العسكري عارف انه من رشحني هو شباب الثورة .

وعن ما حدث له من  اعتارض للاثرين امام مجلس الوزراء لمطالبه بتغيره قال البنا ان الاثرين الذين تقدموا الى مجلس الوزراء هم اذناب زاهي حواس ويخافون ان يدخل بينهم رجل شريف له مبدأ فكيشف الفساد داخل الوزارة .ونوه الى انه يتوعد لهؤلاء باستمراه في محاربه الفساد داخل الوزرارة " وزارة الدهب " على حد قوله  وقال ان اختياري لوزارة الاثار كان بمثابه سكين على رقبه كل فاسد داخل الوزارة , ووجه البنا بسؤال الى الاثريين الذين تقدموا الى مجلس الوزراء لمعارضه ترشحه لماذا لما تعارضو الدكتور زاهي حواس الوزير السابق .

وبسؤال البنا عن وزير الاثار القادم قال " انا هاجي وزير  وبأمر الثورة "  ولكن بشرعيه الثورة معللا ذلك بان شباب الثورة مازلو بطالبون الدكتور عصام شرف باختياره لتولى حقيبه الاثار ولمحاربه الفاسدين داخل الوزرارة .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل