المحتوى الرئيسى

بدء محاكمة 25 متهمًا في ”موقعة الجمل“ أمام جنايات القاهرة في جلسة 20 أغسطس القادم

07/20 14:49

بدء محاكمة 25 متهمًا في ”موقعة الجمل“ أمام جنايات القاهرة في جلسة 20 أغسطس القادم

موقعة الجمل بميدان التحرير

الجريدة - عقب التحقيقات التى أجراها قاضى التحقيق المستشار محمود السبروت فى “موقعة الجمل” والتى انتهت بإحالة 25 متهمًا إلى الجنايات، حددت محكمة استئناف القاهرة، الأربعاء، جلسة 20 أغسطس المقبل لبدء محاكمة المتهمين أمام محكمة جنايات القاهرة.

ومن بين المتهمين الذين سيمثلون أمام دائرة المستشار عادل عبد السلام جمعة، فتحى سرور، رئيس مجلس الشعب السابق، وصفوت الشريف، رئيس مجلس الشورى السابق، ورجل الأعمال إبراهيم كامل.

وفي شأن وقائع الاعتداء على المتظاهرين السلميين بميدان التحرير في فبراير الماضي فيما سُمي بـ”موقعة الجمل”، كشفت قائمة أدلة الثبوت وأقوال الشهود، التي أعدتها هيئة التحقيق القضائية، المنتدبة من وزير العدل عن أن “صفوت الشريف، رئيس مجلس الشورى السابق، وبوصفه أمينا عاما للحزب الوطني (المنحل) هو العقل المدبر لفكرة المسيرات والتجمعات المنظمة المؤيدة للرئيس السابق، حسني مبارك، والتي ضمت مجموعات من البلطجية اعتدت على المتظاهرين”.

وأكدت التحقيقات أن “الشريف” تواصل هاتفيا مع أعضاء مجلسي الشعب والشورى من أعضاء الحزب الوطني والموالين لتحريضهم على فض التظاهرات المناوئة لمبارك بالقوة والعنف بميدان التحرير وإن اضطروا إلى قتل المتظاهرين وتصفيتهم.

وتضمنت قائمة أدلة الثبوت أقوال 87 شاهد إثبات ما بين صحفيين ومحامين وأطباء ورجال أعمال وموظفين وأعضاء بالحزب الوطني وخيالة بمنطقة نزلة السمان، وجاء بها أنه في ضوء تكليفات مباشرة من قيادات الحزب الوطني لجميع كوادر الحزب في كل الجهات وباقي قطاعات الدولة، تم حشد تجمعات البلطجية والخارجين على القانون التي اعتدت على المتظاهرين بصورة ممنهجة وأضاف الشهود أن الخطة حملت تكليفا محددا بضرورة إخلاء ميدان التحرير بأي سبيل ممكن.

الرابط المختصر: http://www.algareda.com/?p=24338

بإمكانكم دومًا متابعة آخر أخبار الجريدة عبر خدماتها على موقع تويترأو عبر موقع فيسبوك.



أهم أخبار مصر

Comments

عاجل