المحتوى الرئيسى

وقفة احتجاجية للمطالبة بإزالة التعديات على بحيرة إدكو

07/20 14:29

نظم حوالي 50 من صيادي محافظة البحيرة، وقفة احتجاجية صباح اليوم "الأربعاء"، أمام مبنى إدارة الهيئة العامة للثروة السمكية بإدكو، للتعبير عن تضررهم من قيام شخصين بإحضار حفارات برمائية والنزول بها في عرض البحيرة لإقامة مزرعة سمكية بدون ترخيص.
طالب الصيادون بالتصدي الحازم لجميع أشكال التعديات على المسطح المائي الحر لبحيرة إدكو، والتي بلغت 17 حالة، وإزالة المزارع السمكية التي أقامها أصحابها النفوذ بالمخالفة للقانون وبدون ترخيص.
كما طالبوا الهيئة العامة للثروة السمكية بالإسراع في تطهير بحيرة إدكو من الحشائش والبوص التي غطت 60% من مساحتها، والتصدي لأعمال الصيد الجائر للزريعةن بما يضمن تنمية إنتاج البحيرة التي تعد مصدر الرزق الوحيد لآلاف الصيادين.
كان اثنان من الصيادين، قد تعديا أمس الأول على أعضاء لجنة هيئة الثروة السمكية بإدكو، وقاما بطردهم، في أثناء محاولتهم معاينة بعض التعديات، بمنطقة "باب الرقة"، مما دفع كلا من المهندسين حسن حبيبة (46 سنة)، وعبد المنعم خرابه (43 سنة)، عضوا لجنة الثروة السمكية، إلى تحرير محضر بالواقعة.
استمرت الوقفة ساعتين، وتقابل معهم عدد من مسئولي الثروة السمكية، وأكدوا لهم أن الهيئة في طريقها لاتخاذ الإجراءات اللازمة، لإزالة التعديات على المسطح المائي، فانصرف الصيادون في هدوء.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل