المحتوى الرئيسى

'المصريين الأحرار' يعترض على تعيين 'السلمى' نائباً لرئيس الوزراء

07/20 14:25

أعلن حزب المصريين الأحرار رفضه تولى الدكتور على السلمى نائب رئيس حزب الوفد منصب نائب رئيس الوزراء لشئون التنمية السياسية والتحول الديمقراطى، مؤكداً أن هذا المنصب يجب أن يتولاه شخص ليس له انتماء حزبى أو توجه معين.

وقال الدكتور محمد حامد عضو المكتب السياسى لحزب المصريين الأحرار فى تصريحات خاصة لـ 'اليوم السابع'، إن وضع السلمى فى هذا المنصب وهو ينتمى لحزب الوفد الذى يشارك فى تحالف مع الإخوان المسلمين يؤيده السلمى ويدافع عنه، سيؤدى إلى عدم الحيادية وعدم الشفافية، خاصة أن السلمى يقوم من خلال هذا المنصب بالتواصل مع الأحزاب والقوى السياسية المختلفة.

وأشار حامد إلى أن حزب المصريين الأحرار لا يعترض على السلمى بصفته الشخصية، ولكن يرفض توليه منصبا متعلقا بالتنسيق مع القوى السياسية.

من ناحية أخرى، أعلن حزب المصريين الأحرار تأييده للوثيقة التى أعدها الدكتور أسامة الغزالى حرب رئيس حزب الجبهة حول المواد الحاكمة للدستور.

وطالب الحزب المجلس العسكرى بضرورة الدعوة لحوار كبير بين كافة القوى السياسية بتوجهاتها المختلفة لمناقشة الوثيقة وكافة الوثائق المطروحة للتوافق حول وثيقة واحدة تتضمن المبادئ الحاكمة للدستور.

وأكد المهندس باسل عادل عضو المكتب السياسى للحزب أن حزب المصريين الأحرار يرفض المساس بالمادة الثانية للدستور، سواء بالإضافة عليها أو الحذف منها، مشيراً إلى أنه يجب أن يضاف على المواد الخاصة بالمواطنة أن للمسيحيين الحق فى الالتجاء لشرائعهم فيما يتعلق بأحوالهم الشخصية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل