المحتوى الرئيسى

دبي تحتل المرتبة التاسعة بين أكثر مراكز الأعمال شعبيةً متقدمةً على نيويورك - "سي بي ريتشارد أليس"

07/20 14:15

المصدر: داو جونز

دبي (زاويا داو جونز) – تحتل دبي المرتبة التاسعة بين أكثر مراكز الأعمال شعبية في العالم، متقدمةً بالتالي على مراكز تقليدية مثل نيويورك وباريس، بحسب ما جاء في تقرير صدر عن شركة "سي بي ريتشارد أليس" للخدمات العقارية.

وقد سلّط ت الدراسة، التي صدرت نهار الأربعاء، الضوء على وجود مكاتب تابعة لـ280 شركة عالمية كبيرة في العالم، وانتشارها في 101 بلد و232 مدينة.

هذا ويملك أكثر من نصف الشركات المذكورة بقليل (56.1%) مكتباً في دبي، الأمر الذي يضع الإمارة في المرتبة التاسعة من القائمة، وفقاً لما أفادت به "سي بي ريتشارد أليس". أمّا هونغ كونغ، فقد أتت في طلية مراكز الأعمال في العالم، وهي تستضيف 68.2% من الشركات التي شملتها الدراسة، تليها سنغافورة (67.5%) وطوكيو (63.9%). هذا واحتلت لندن المرتبة الرابعة ضمن أكثر مراكز الأعمال شعبيةً في العالم (63.2%)، في حين احتلت نيويورك (55.4%) المرتبة الحادية عشرة، تسبقها باريس (55.7%) في المرتبة العاشرة.

وذكرت "سي بي ريتشارد أليس" أن دبي برزت كنقطة عبور بين أوروبا والشرق الأقصى، وكمقر لإجراء الأعمال في أماكن من قبيل المملكة العربية السعودية وباكستان.

وأضافت أنها (أي دبي) قد تنافس سنغافورة على مكانتها العالمية.

وفي حين أن عدداً من المبادرات الحكومية والتخفيضات الضريبية التي اتخذتها دبي ساعد الإمارة على بلوغ تلك المرتبة، بحسب "سي بي ريتشارد أليس"، إن إنشاء مركز متكامل للنقل الجوي والبحري ومركز مالي مهم في المنطقة، هو الذي استقطب مجموعة من المواهب اتخذت من دبي مقراً لإقامتها والتي ما كان بالإمكان إضفاء طابع دولي على الإمارة من دونها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل