المحتوى الرئيسى

حمدان بن مبارك يرعى حفل تخريج دورة " الأمن الوقائي ".

07/20 14:15

أبوظبي في 20 يوليو / وام / أشاد معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان وزير الأشغال العامة رئيس اللجنة العليا لأمن الموانئ والمطارات المدنية في الدولة.. بكفاءة إدارات وفرق العمل في اللجنة تدريبا وإعدادا وجاهزية .. مشيرا إلى فريق التدقيق والتفتيش الأمني التابع للجنة والذي يتمتع بقدرات مهنية عالية تعكس منهجية الإعداد المتميز وفق البرامج التدريبية التي تهدف إلى رفع كفاءة وقدرات المفتشين الأمنيين .

وقال معاليه في كلمة له بمناسبة تخريج دورة " الأمن الوقائي " الذي أقيم إحتفالها تحت رعايته .."إننا فخورون بكفاءة وجاهزية مفتشي اللجنة وبقدراتهم العالية في تنفيذ برامج التدقيق والتفتيش الأمني وفق المنهجيات الوطنية والعالمية المعتمدة على موانئ ومطارات الدولة وتطبيقها بالشكل الذي يدعم أمن وسلامة الوطن ويحقق إلتزام الدولة بالاتفاقيات والمعاهدات الدولية في هذا المجال ".

وأعرب عن سعادته بمستوى الأداء المنهجي والمؤسسي لإدارات وفرق العمل في اللجنة بجانب التنسيق المستمر والمنتظم مع الشركاء الرئيسيين والذي يضمن جودة نتائج المهام والواجبات المنفذة في بيئة الموانئ والمطارات وصولا لتحقق المصلحة العامة للدولة.

وكانت اللجنة العليا لأمن الموانئ والمطارات المدنية في الدولة قد احتفلت في مركز التدريب التابع لها بتخريج دورة " الأمن الوقائي " لمفتشي اللجنة والتي عقدت خلال الفترة من السابع عشر وحتى العشرين من الشهر الجاري بالتعاون مع المجلس الأعلى للأمن الوطني .. فيما حاضر في الدورة اللواء خبير عبدالرحيم يوسف التميمي بحضور الكابتن طيار سعيد سبيل بن محمد الظنحاني مدير إدارة التدريب والتقييم ورئيس فريق التدقيق على المطارات وعدد من المدراء ورؤساء الأقسام والموظفين باللجنة .

وتوجه سلطان بن يعقوب الزعابي المدير التنفيذي لأمن الموانئ والمطارات بالشكر والتقدير لمعالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان الذي يتبنى التطوير المتواصل والتجديد في مسيرة العمل باللجنة..إضافة إلى تحفيز مختلف المبادرات الخاصة بتطوير مستويات التدريب والتأهيل و الأفكار والسياسات من خلال منظور علمي وعملي .. مما يشكل حافزا للإرتقاء بمستوى الأداء وضمان انعكاس ذلك على تكامل وتجانس المهام والواجبات التي تقوم اللجنة بتنفيذها مع الأهداف التي تسعى قيادتنا الرشيدة إلى تحقيقها من خلال إيجاد بيئة آمنة وشفافة ومحصنة تساهم وتدعم الاقتصاد الوطني وتعزز مكانة وريادة الدولة.

وأكد الزعابي أن اللجنة تسعى دائما إلى التجديد والبحث عن المناهج المتقدمة والتي تتضمن مواد أكاديمية وعلوما إدارية وفنية وأمنية تسهم في رفع المستوى المهاري للمفتشين والموظفين باللجنة وبما يسهم في تقديم صورة إيجابية وبناءة تعبر عن رؤية ورسالة اللجنة ودورها الوطني في دعم أمن وسلامة الوطن وأثنى على علاقة التعاون والتنسيق مع المجلس الأعلى للأمن الوطني .

بدوره قال الكابتن طيار سعيد سبيل بن محمد الظنحاني إن دورة الأمن الوقائي من الدورات الأمنية الهامة التي حرصت إدارة التدريب والتقييم على التخطيط لها وتنفيذها لدعم مهارات وثقافة المفتشين الأمنيين حيث احتوت على ستة محاور رئيسية الأول هو "التوازن والاستقرار" الذي يتطرق إلى المتغيرات التي طرأت على الأمن من خلال المستجدات العالمية وانعكاسها على الأمن العالمي .. أما المحور الثاني فهو " الدافع للأمن " الذي يبين أهمية وجود الأمن والصلة بينه وبين التنمية والتقدم والاستقرار فيما يتطرق المحور الثالث "المفهوم والأهداف" إلى طبيعة الحرب والصراع ومعضلات الأمن ومعناه والمفاهيم الخاصة بالأمن التقليدي والأمن المشترك والجماعي والتعاوني والأمن غير الهجومي .

ويتناول المحور الرابع " أنواع الأمن " ومنها الأمن الشامل والفكري والعسكري والاقتصادي والسياسي والبشري والاجتماعي والطبيعي والنفسي والفكري والوقائي فيما يتطرق المحور الخامس الذي يتعلق بـ" الأمن الوطني للدولة " للمؤثرات الجيوسياسية والتطورات العالمية وامتداد تأثيرها للدولة .. وأخيرا يعرج المحور السادس لتعريف الأمن الوقائي وبيان الأهداف وأمن الأفراد والمكاتب والمنشآت والمعلومات ووسائل الاتصال والأمن الالكتروني في ظل الهيمنة الالكترونية على مجالات الحياة .

وقام الكابتن طيار سعيد الظنحاني في ختام الحفل بتوزيع الشهادات على الخريجين ودعاهم إلى تطبيق كافة المفاهيم التي درسوها خلال أدائهم المهام والواجبات بصورة تعكس الاستفادة من البرامج والدورات التدريبية كما قدم الظنحاني درعا تذكاريا للجنة .

خ / عب / زا /.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل