المحتوى الرئيسى

مركز إعداد القادة ينظم ورشة حول تنظيم الحياة اليومية.

07/20 14:15

الشارقة في 20 يوليو/ وام / نظم " مركز إعداد القادة " التابع للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة ورشة " كيف تبرمج حياتك اليومية " .. وذلك في إطار فعاليات وأنشطة صيف بلادي بحضور عدد كبير من الطلبة والمشرفين .

ونفذ الورشة الدكتور جمال السعيدي خبير تطوير الذات وعضو اللجنة العلمية لمركز إعداد القادة .

وأكد سالم سعيد بن هزيم مدير عام مركز إعداد القادة ان فعاليات وأنشطة صيف بلادي تهدف الى استقطاب أكبر عدد من الطلبة والمهتمين لاستغلال وقت فراغهم واستثمار الإجازة الصيفية بالعلوم النافعة واكتساب المهارات وتنمية القدرات الكامنة لدى شرائح المجتمع المختلفة .

وقال إن التخطيط للأجازة من الضروريات التي يجب أن تراعيها الأسرة قبل التمتع بالإجازة الصيفية خاصة وان العطلة لا تعني أن يتعطل الإنسان عن العمل ويركن إلى الراحة خاصة وان العبث والسهر لا يحققان المتعة .

وأكد أن الشباب قوة والوقت ثروة والجهد طاقة والعمل ثمرة ولا بد أن تستثمر هذه الطاقات بالأسلوب الأمثل منوها بأن الورشة تناولت مفاتيح استثمار الوقت واستغلاله فيما يفيد.

وناشد الآباء والأمهات الى متابعة أبنائهم ومراقبة سلوكهم ومعرفة احتياجاتهم ومحاولة شغل وقت فراغهم بما ينفعهم ويسهم في تطوير قدراتهم والترويح عنهم بطرق سليمة.

وأشار الدكتور جمال السعيدي إلى أن الورشة ركزت على إكساب الطلبة مهارات إدارة اليوم بفاعلية وكفاءة دون هدر الوقت ووضع الأولويات لتنفيذ خططهم وتحديد الأهداف من خلال تعريف المشاركين بمسببات إضاعة وهدر الوقت في البيئة المحيطة بهم وكيف يؤثر ذلك على كفاءة وضعف إنتاجيتهم ومن ثم وضع حلول لهذه المسببات .

ونوه بأن الورشة توصلت من خلال المناقشات إلى الأسباب الرئيسية في إضاعة الوقت كسوء التخطيط اليومي أو الأسبوعي والإفتقار إلى الأهداف المحددة لإنجاز مهام حيوية في إطار زمني معين.

ر / زا /.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل