المحتوى الرئيسى

200 طالب وطالبة من جامعة أبوظبي يبدأون برنامج التدريب العملي الصيفي .

07/20 14:15

أبوظبي في 20 يوليو / وام / بدأ أكثر من 200 طالب وطالبة من جامعة أبوظبي برنامج التدريب العملي الصيفي الذي ينظمه قسم التطوير المهني للطلاب في الجامعة ويتيح الفرصة أمام الطلبة للتعرف على آلية العمل في عدد من الهيئات والشركات في القطاعين العام والخاص وتطبيق ما تعلموه في الجامعة على أرض الواقع الأمر الذي يساهم في صقل مهارات وخبرات الطلاب الأساسية ويؤهلهم لدخول سوق العمل مباشرة بعد التخرج.

واستفاد الطلاب من خدمات الموقع الإلكتروني الجديد لجامعة أبوظبي للتسجيل في البرنامج الممتد لستة أسابيع يقضيها الطلاب بالعمل مع عدد من المؤسسات والشركات الرائدة في كل من أبوظبي والعين.

ويتضمن برنامج التدريب لهذا العام مجال هندسة المناظر الطبيعية ما يتيح للدفعة الأولى من طلبة الجامعة اكتساب خبرة العمل في هذا المجال فيما اشتمل البرنامج على فرص التدريب في مجالات الهندسة ومراجعة الحسابات والخدمات المصرفية وتقنية المعلومات والعلاقات العامة والتسويق والهندسة المعمارية والتصميم الداخلي والنفط والغاز .

وأشار الدكتور نبيل إبراهيم مدير جامعة أبوظبي الى ان الجامعة تنظم برامج التدريب العملي بالتعاون مع عدد من المؤسسات الحكومية وشركات القطاع الخاص الأمر الذي يوفر دعماً أكبر للجامعة في تحقيق أهداف برنامج التدريب ..متوجها بالشكر لهذه الجهات على مساعدتهم طلاب جامعة أبوظبي للحصول على الخبرات والمهارت الأساسية اللازمة في حياتهم المهنية.

وستتوفر برامج التدريب العملي على مدار العام مما يوفر للطلاب مرونة تؤهلهم لاختيار فترة ونوع التدريب الذي يناسبهم كما سيتم تصميم خطط عمل الطلاب الفردية بعناية من قبل كلياتهم لضمان مطابقة دراساتهم مع مجال العمل وذلك لتحقيق أهداف البرنامج من حيث التعلم والنمو الوظيفي.

جدير بالذكر ان جامعة أبوظبي تتعاون في توفير برامج التدريب العملي 2011 مع وزارتي المالية والتعليم العالي والبحث العلمي وعدد من الجهات والهيئات والمؤسسات العامة والخاصة.

/ل/

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل