المحتوى الرئيسى

"مواصلات الإمارات" تتكفل بنقل 19 يتيماً متدرباً خلال الصيف.

07/20 14:15

دبي في 20 يوليو / وام / بادرت مواصلات الإمارات ممثلة بمركز المواصلات الحكومية إلى توفير خدمة نقل مجانية لحوالي 19 طالباً من الأيتام المنتسبين لوزارة الشؤون الاجتماعية والذين بدأوا تدريبهم خلال فترة الصيف الحالية في عدد من المؤسسات المحلية في الدولة .. كما استقبلت مواصلات الإمارات 9 من هؤلاء الطلبة للتدرب في مقارها المنتشرة على مستوى مدن الدولة .

وقال محمد علي عبيد مدير مركز المواصلات الحكومية ان مواصلات الإمارات تسعى بشكل دائم إلى إطلاق المبادارات الاجتماعية التي تسهم في خدمة مختلف شرائح المجتمع بمن فيهم الطلبة والأطفال وذوي الاعاقة إضافة إلى الأيتام ومجهولي النسب وتسهيل كافة السبل من أجل احتضانهم وتوفير الرعاية والحماية لهم وتذليل العقبات لحل مشاكلهم التي يواجهونها وذلك انطلاقاً من مبادئ مسؤوليتها الاجتماعية تجاه المجتمع والبيئة والجمهور الداخلي والخارجي .

وأكد ان المؤسسة بادرت بنقل الطلبة الأيتام من وإلى مقار تدريبهم الصيفي وبالتنسيق والتواصل مع الزملاء في إدارة الخدمة الاجتماعية بوزارة الشؤون الاجتماعية وذلك فور نشر خبر صحفي في إحدى الصحف المحلية يشير إلى عدم حصول هؤلاء الأيتام على مواصلات خاصة لنقلهم مما شكل أحد أهم العوائق التي واجهت تشغيلهم وتدريبهم خلال الصيف .

وأوضح ان المركبات المخصصة ستقوم بنقل 19 يتيماً تتراوح أعمار أغلبهم ما بين 14 و18 عاما وذلك في مختلف مناطق الدولة خلال شهري يوليو وأغسطس وذلك في عدد من المؤسسات الحكومية والمحلية التي احتضنت هؤلاء المتدربين ومن ضمنها اتصالات وهيئة الطرق والمواصلات وإدارة الدفاع المدني ومؤسسة جمعة الماجد ومركز دبي للمعارض وغيرها من الجهات .

وأشار الى ان مواصلات الإمارات تكفلت بتدريب وتشغيل 9 طلاب وطالبات من الأيتام ولمده تتراوح ما بين 4 الى 6 أسابيع خلال الفترة الصيفية حيث بدأوا باستلام مهامهم الإدارية والسكرتارية وغيرها من الأعمال الداخلية إضافة إلى وضع برامج خاصة لتعريفهم على الأنظمة والإجراءات المعمول بها في إدارات وأقسام المؤسسة للتعامل مع العملاء والجمهور ومفاهيم الاتصال الداخلي والخارجي والتواصل مع مختلف أنواع الموردين الذين ترتبط بهم المؤسسة .

ونوه مدير مركز المواصلات الحكومية بأنه تم تخصيص مكافآت مالية رمزية للطلبة المتدربين تتراوح ما بين 1000 إلى 1500 درهم شهرياً تقديراً لجهدهم المبذول وتشجيعاً لهم على مزيد من الاهتمام على التعلم والممارسة المهنية خلال فترة التدريب.

من جانبها وجهت ماجدة سلمان الخميس رئيس قسم التربية الاجتماعية في وزارة الشؤون الاجتماعية الشكر الجزيل لمواصلات الامارات على قيامها بنقل وتشغيل الطلبة الأيتام ومجهولي النسب خلال الفترة الصيفية وسرعة تواصلها مع الوزارة وحرصها على التعاون معها لخدمة هذه الفئة المجتمعية الهامة .. مؤكدة أن ذلك يندرج ضمن العمل الاجتماعي المشترك بين المؤسسات والهيئات الحكومية الاتحادية والمحلية وأن هذه المبادرات هي بمثابة نوع من التعويض لفقدان الأب والمعيل للأيتام بما يضمن عدم شعور اليتيم بتفاوت اجتماعي عن أقرانه الآخرين .

كما أعربت عن تقديرها لكل الجهات والمؤسسات الأخرى التي تعاونت وبادرت بتوفير برنامج التدريب الصيفي لتشغيل الأيتام المنتسبين للوزارة .. مؤكدة ثقتها أن هذا التعاون سيستمر خلال الأعوام القادمة لإدماج المزيد من هذه الفئة في بيئة العمل .

وأشارت الخميس إلى أن الوزارة قامت بالتنسيق لتشغيل 48 متدرباً من الأيتام ومجهولي النسب المنتسبين للوزارة تقوم مواصلات الإمارات بتوفير خدمة النقل لـ 19 منهم وأما الباقي فتكفلوا بأنفسهم لتأمين وسيلة مواصلات لهم .

/ص/أم/

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل