المحتوى الرئيسى

'مهندسين ضد الحراسة' تحذر من فتح باب الترشيح للإنتخابات27 يوليو

07/20 13:03

أعلن اللواء مهندس محمد عونى عجور رئيس اللجنة العليا لانتخابات نقابة المهندسين عن فتح باب الترشيح 27 يوليو الجارى، على أن تجرى الانتخابات 16 و23 سبتمبر المقبل، جاء ذلك عقب لقاء وفد من المهندسين لوزير العدل الذى نصحهم بالإسراع فى فتح باب الترشيح وفقاً لقرار الجمعية العمومية.

وقال عجور فى تصريحات لـ 'اليوم السابع' إن اللجنة ستقوم بداية من غد الخميس، باتخاذ أول إجراءات فتح باب الترشيح بالإعلان فى الصحف، مشيراً إلى أن اللجنة ستبدأ فى تلقى طلبات الترشيح الأربعاء المقبل.

وأكد عجور أن الانتخابات ستجرى على مدار يومين، على أن يكون الأول لانتخابات الشعب والثانى للمرشحين على منصب النقيب والمقاعد المكملة.

من جهته قال المهندس عمر عبد الله عضو المجلس الأعلى لنقابة المهندسين سابقاً وممثل جماعة الإخوان المسلمين بالنقابة إن الدكتور حسين العطفى القائم بتسيير أعمال وزارة الرى يلتقى مساء اليوم الأربعاء، المهندس محمد بركة الحارس القضائى على النقابة ورئيس اللجنة، للاتفاق على الإجراءات التى ستتبعها اللجنة بعد فتح باب الترشيح.

واتهم المهندس رفعت بيومى عضو تجمع 'مهندسين ضد الحراسة'، الإخوان المسلمين، بالسعى لاختطاف النقابة، معتبراً فتح باب الترشيح وفقاً لرأى وزير العدل التفاف على أحكام القضاء، وتدخل فى شئونه، محذراً وزير الرى من الانسياق وراء الإخوان فى رغبتهم فى فتح باب الترشيح رغم صدور حكم من القضاء الإدارى ببطلان الجمعية العمومية، مطالباً باحترام أحكام القضاء، وإجراء الانتخابات وفقاً لقانون النقابة، مع تفعيل التصويت الإلكترونى، منتقدين تقاعس رئيس اللجنة العليا للانتخابات عن الدفاع عن النقابة ضد رغبات الإخوان.

وكان وزير الرى دعا إلى جمعية عمومية 'طارئة' أول يوليو، والتى وافقت على فتح باب الترشيح للانتخابات 15 يوليو.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل