المحتوى الرئيسى

خلافات بين 'الكهرباء' و'البترول' بسبب عجز كميات المازوت

07/20 13:03

أكدت مصادر مطلعة بشركة شرق الدلتا لإنتاج الكهرباء وجود خلافات حادة بين إدارة الشركة وبين شركة مصر للبترول، بعد ما كشفت عنه اليوم السابع من وجود عجز فى كميات المازوت الواردة من 'البترول' إلى محطة عيون موسى الحدودية التى تستعمل المازوت كوقود احتياطى فى المحطة البخارية.

وقالت المصادر إن شركة مصر للبترول تعمدت بيع المازوت للمحطة دون التأكد من الكمية المتفق عليها، الأمر الذى سبب عجزا كبيرا فى الكميات الواردة للمحطة، مشيرين إلى اختلاف كمية الوقود المعبأة فى تنك سيارات نقل الوقود عن الكميات المثبتة فى الفواتير، ويقابل ذلك أيضا غياب وسائل قياس الوقود فى محطات الكهرباء وهو ما يخلف خسائر فادحة.

وأوضحت المصادر، أن المهندس جاد عبد المولى رئيس قطاع محطة عيون موسى رفض تسلم آخر كمية من الوقود وردت من شركة مصر من البترول دون التأكد من مطابقتها للكميات الواردة بالفواتير، الأمر الذى تسبب فى انزعاج العاملين بمصر للبترول ورفضوا التعامل مع المحطة لحين تدارك الأمر.

يأتى ذلك عقب ما كشفت عنه اليوم السابع من وجود عجز فى كميات الوقود الواردة إلى محطات الكهرباء والتى أحالها الدكتور حسن يونس وزير الكهرباء للنيابة العامة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل